أهم الأخبارعربي و دولي

أنقرة تعرب عن استعدادها لتقديم الدعم اللازم لواشنطن بشأن سوريا

أعرب رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم السبت عن استعداد بلاده لتقديم الدعم اللازم للولايات المتحدة بعد الضربات العسكرية الامريكية على قاعدة سورية أمس الجمعة.

جاء ذلك في اتصال هاتفي مع نائب الرئيس الامريكي مايك بنس اكد فيه يلدريم ان الهجوم الامريكي على قاعدة للنظام السوري “يعبر عن مشاعر الرأي العالمي والضمير الانساني”.

وذكر المركز الاعلامي برئاسة الوزراء التركية في بيان ان يلدريم شدد على ضرورة التركيز بشكل أكبر على اقامة منطقة حظر طيران في شمال سوريا لمنع الهجمات المماثلة لتلك التي شنها نظام الرئيس السوري بشار الأسد بالاسلحة الكيماوية الثلاثاء الماضي على محافظة ادلب واسفرت عن قتل العشرات من المدنيين.

واضاف ان انشاء منطقة آمنة في سوريا يجب ان يأخذ بعين الاعتبار احتمال حدوث موجة هجرة جديدة تجاه تركيا معربا عن امله ان “تضع واشنطن ثقلها لحل الأزمة السورية”.

من جهته اعرب بنس عن الشكر لدعم تركيا معتبرا ان الحوار والتعاون مع أنقرة “مهمان” معلنا رغبة واشنطن في تعزيز تعاونها مع تركيا في الأزمة السورية.

واطلقت الولايات المتحدة امس الجمعة 59 صاروخا من طراز (توماهوك) على قاعدة جوية عسكرية في سوريا يعتقد المسؤولون الامريكيون انها استخدمت في الهجوم الكيماوي على مدينة (خان شيخون) بمحافظة ادلب شمال غرب سوريا الثلاثاء الماضي ما اسفر عن قتل عشرات الاشخاص معظمهم من الاطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.