أهم الأخباررياضة محلية

“الانضباط” توقع عقوبات بالجملة على اللاعبين والأندية

عقدت لجنة الانضباط  بالاتحاد الكويتي لكرة القدم اجتماعا مساء أمس الاثنين بمقر الاتحاد، بحضور المحامي/ نواف الهزاع (رئيس اللجنة)، والمحامي/ عبدالرحمن الياسين (نائب رئيس اللجنة)، والمحامي/ خالد الزامل، والدكتور/  فهد سعود الصواغ (عضوا اللجنة).

وقررت لجنة الانضباط خلال اجتماعها إيقاف لاعب كاظمة يوسف ناصر مباراتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك)، لتهجمه على لاعب الفحيحيل جاسم محمد وعدم خروجه من الملعب بعد طرده، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين بتاريخ 8 أبريل الماضي ضمن منافسات دوري فيفا.

وعاقبت لجنة الانضباط مدير الكرة بنادي الصليبيخات ماجد عناد بحرمانه من مرافقة فريقه مباراتين مع غرامة مالية قدرها (200 د.ك)، بالإضافة إلى توجيه إنذار للمدرب أحمد عبدالكريم بسبب تلفظهما على حكم لقاء الصليبيخات والعربي الذي أقيم يوم 3 أبريل الماضي ضمن منافسات دوري فيفا، إلى جانب توجيه إنذار للاعب عايد حسن العنزي بالإضافة إلى عقوبة الطرد.

ووجهت لجنة الانضباط إنذارا إلى مدير الكرة بالنادي العربي عبدالعزيز المطوع لما بدر منه خلال لقاء الكويت والعربي في دوري فيفا الذي أقيم يوم 12 أبريل الماضي،  بالاحتجاج والتلفظ على إداري نادي الكويت والتهجم على مراقب المباراة بعد طرده.

وقررت لجنة الانضباط توقيع غرامة مالية على نادي برقان قدرها (200 د.ك) بعد مشاركة المحترف البنيني نانا في لقاء السالمية الذي أقيم يوم 1 أبريل الماضي ضمن منافسات دوري فيفا رغم إيقافه، مع اعتماد فوز السالمية باللقاء بنتيجة 5-1.

وأوقفت لجنة الانضباط لاعب السالمية فواز محمد حايف مغير 5 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك) وذلك لما بدر منه في مباراة فريقه مع القادسية التي أقيمت يوم 22 أبريل الماضي ضمن منافسات بطولة كأس الشباب.

ووجهت لجنة الانضباط إنذارا لنادي الساحل بعد أن قرر حكم مباراة الساحل وكاظمة التي أقيمت يوم 9 أبريل الماضي ضمن منافسات دوري الشباب إنهاء المباراة بسبب عدم اكتمال العدد القانوني لتعرض العديد من اللاعبين للإصابة، بالإضافة إلى اعتماد فوز كاظمة بنتيجة 6-1، كما وجهت اللجنة إنذارا لنادي الشباب إلى جانب اعتماد فوز القادسية على الشباب 8-صفر ضمن البطولة نفسها، وذلك بعد إيقاف الحكم اللقاء وبالتالي إنهاء اللقاء لعدم اكتمال العدد القانوني لتعرض العديد من اللاعبين للإصابة أيضا.

وأوقفت لجنة الانضباط لاعب القادسية عبدالعزيز محمد عودة مباراتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (200 د.ك) وذلك لما بدر منه في مباراة فريقه مع كاظمة التي أقيمت في الأول من أبريل الماضي ضمن منافسات دوري الشباب، كما وقعت العقوبة ذاتها (إيقاف مباراتين وغرامة 200 د.ك) على لاعب نادي الساحل ناصر فالح، وذلك لما بدر منه في مباراة فريقه مع الصليبيخات في البطولة نفسها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.