أهم الأخبارعربي و دولي

البرلمان العربي يثمن قرار منظمة اليونسكو بشأن مدينة القدس

ثمن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي اليوم الاربعاء مصادقة المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) امس الثلاثاء على قرار يؤكد بطلان الاجراءات اسرائيلية في مدينة القدس.

وقال السلمي في بيان ان “التصويت على القرار يؤكد أن الضمير الانساني الحي يقف الى جانب الحق في وجه الظلم والاحتلال وسياساته غير الشرعية”.

واضاف ان “التصويت على القرار يؤكد أيضا الهوية العربية والاسلامية الأصيلة لمدينة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها وبطلان جميع انتهاكات واجراءات الاحتلال منذ عام 1967 ويعتبرها لاغية ولا قيمة لها كونها صادرة من قوة احتلال ليس لها شرعية”.

وشدد على ضرورة تلبية مطلب منظمة اليونسكو لايفاد بعثة لها للتواجد بشكل دائم في مدينة القدس لمراقبة ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات واجراءات تهويدية وتدميرية تسعى من خلالها الى طمس معالم مدينة القدس التاريخية والحضارية والدينية وتغيير طابعها العمراني.

وطالب رئيس البرلمان العربي مجلس الأمن باتخاذ التدابير اللازمة لارغام اسرائيل على وقف الانتهاكات المتواصلة المتمثلة في عمليات التنقيب وحفر الأنفاق والاستيطان وتهجير عرب مدينة القدس ومضايقتهم في الدخول والخروج من والى المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.