أهم الأخبارعربي و دولي

البرغوثي من داخل سجنه: مستمرون في الإضراب مهما كان الثمن

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وقائد الإضراب في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مروان البرغوثي، رسالة هي الثانية منذ بدء الإضراب عن الطعام منذ 20 عاماً، أكد فيها استمرار الأسرى في إضرابهم رغم الضغوطات الإسرائيلية.

وقال البرغوثي: “إن وصلتكم رسالتي هذه سيكون الإضراب قد طال أمده، وتكون إسرائيل قد قررت أن ترد على الإضراب بالتحريض والعزل والقمع، واهمة بأن هذا سيثنينا عن الاستمرار في هذا النضال المقدس وسيجبرنا على التراجع عن مطالبنا الإنسانية”.

وأضاف البرغوثي: “أخاطبكم اليوم من العزل الانفرادي، ومن وسط آلاف الأسرى وباسمهم، ومن بين مئات الأسرى الذين قرروا خوض معركة الحرية والكرامة، معركة الشرف والعزة، والتي ستستمر حتى تحقيق مطالبهم العادلة، نحن عصيون على العزل والانكسار وإرادتنا صلبة، وقد اختبرها الاحتلال مراراً وتكراراً ولم يفلح بكسرنا أو ترويضنا، وبقينا ثائرين على الذل والقيد”.

ولفت البرغوثي إلى أن الإضراب يأتي للتصدي لسياسات الاحتلال المتصاعدة ضد الأسرى وذويهم، مؤكداً استمرار خوض هذه المعركة مهما كان الثمن.

وتابع البرغوثي في رسالته من داخل عزله الانفرادي: “شعبنا الفلسطيني ما زال في مرحلة تحرر وطني، وقضية الأسرى كانت تشكل بالنسبة لكل حركات التحرر عبر التاريخ أولوية قصوى، وقضية مركزية لا يمكن تجاوزها أو التغاضي عنها”.

ويقود البرغوثي إضراباً شمل أكثر من 1600 أسير فلسطيني من حركة فتح، للمطالبة بجملة من شروط تحسين الحياة للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في وقت ترفض فيه إسرائيل الاستجابة لمطالبهم، وبدأت سلسلة إجراءات تصعيدية بحقهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.