أهم الأخباررياضة محلية

“الانضباط” تغرم كاظمة 800 دينار .. والقادسية 300 بسبب جماهيره

عقدت لجنة الانضباط باتحاد الكرة الكويتي لكرة القدم اجتماعا مساء أمس الاثنين بمقر الاتحاد بحضور المحامي نواف الهزاع (رئيس اللجنة)، والمحامي خالد جمال الزامل، والدكتور فهد سعود الصواغ، والسيد نايف شجاع (أعضاء اللجنة).

وفرضت لجنة الانضباط خلال اجتماعها، عقوبة مالية على نادي كاظمة قدرها (800 د.ك) بسبب التأخر في التواجد عند حكام المباراة التي جمعت كاظمة مع القادسية في دوري فيفا خلال العد التنازل لانطلاقها، وتكرر هذا الأمر سابقا بالتالي غرمت لجنة المسابقات النادي 100 ثم 200 ثم 400 دينار كويتي، كما فرضت على نادي القادسية غرامة مالية قدرها (3000 د.ك) وذلك بسبب إلقاء الجماهير قنبلة دخانية في بداية المباراة، وفرضت لجنة المسابقات على النادي من قبل عقوبات مالية قدرها 500 ثم 1000 ثم 2000 دينار كويتي.

وعاقبت لجنة الانضباط حارس السالمية خالد الرشيدي بالإيقاف مباراتين وعقوبة مالية قدرها (200د.ك)، وذلك بسبب تلفظها على القائمين على مباراة السالمية والجهراء في دوري فيفا وكذلك على الاتحاد الكويتي لكرة القدم، وعاقبت اللجنة نادي برقان بغرامة مالية (200د.ك)، بسبب مشاركة اللاعب مفيز مليح السرحان في المباراة الكويت رغم إيقافه، مع اعتماد نتيجة المباراة كما هي (6/1) لصالح نادي الكويت.

وقررت لجنة الانضباط استدعاء مدير الكرة بنادي الفحيحيل حمد الدبوس لمناقشته فيما بدر منه خلال مباراة الفحيحيل والشباب في دوري فيفا، كما استدعت اللجنة حارس كاظمة شهاب كنكوني لمناقشته فيما بدر منه عقب مباراة كاظمة والكويت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأوقفت لجنة الانضباط لاعب الصليبيخات محمد العنزي 5 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك) وذلك لما بدر منه تجاه حكم مباراة الصليبيخات والشباب في دوري فيفا.

وعاقبت لجنة الانضباط السالمية بغرامة مالية قدرها (300 د.ك) مع منع رئيس ديوان سلماوي يونس دشتي من دخول الملاعب إلى (نهاية الموسم الحالي) لتلفظه على اللاعبين من المقصورة الرئيسية خلال مباراة القادسية والسالمية.

وقررت لجنة الانضباط إيقاف لاعب الفحيحيل تركي فايز الفليج مباراتين بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (200د.ك) وذلك لما بدر منه في مباراة الفحيحيل والقادسية  في دوري الناشئين، كما قررت اللجنة إيقاف لاعب التضامن ناصر الرشيدي 4 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (400 د.ك) بسبب تلفظه على حكم لقاء التضامن والصليبيخات في البطولة ذاتها.

وعاقبت لجنة الانضباط لاعب نادي الجهراء يوسف الرشيدي بالإيقاف مباراتين مع غرامة مالية قدرها (200 د.ك) وذلك لما بدر منه في مباراة الجهراء والسالمية في كأس الناشئين، يما أوقفت لاعب اليرموك إيقاف لاعب اليرموك  يوسف إبراهيم طلق (سنة ميلادية) مع غرامة مالية قدرها (1500د.ك)، والمدرب المساعد عبدالرحمن عبدالعزيز البلوشي (سنة ميلادية) مع غرامة مالية قدرها (1000د.ك) وذلك لما بدر منهما تجاه حكم المباراة  اليرموك والفحيحيل في دوري الأشبال.

كما أوقفت لجنة الانضباط  لاعب العربي علي عبدالله الاستاذ مباراتين مع غرامة مالية قدرها (200 د.ك) وذلك لما بدر منه في مباراة العربي والساحل بكأس الناشئين.

وقررت لجنة الانضباط  توجيه إنذار إلى مساعد المدير العام لكرة القدم للفريق الأول بنادي التضامن  ناصر عبدالمحسن الديحاني، مع إيقاف لاعبي الساحل سلطان محمد العنزي 5 مباريات مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك)، وبشار صالح أحمد العجمي 3 مباريات مع غرامة مالية قدرها (300 د.ك)، وعلي فيصل العازمي مباراتين مع غرامة مالية قدرها (200 د.ك)، وعبدالله حسين علي  5 مباريات بالإضافة إلى عقوبة الطرد مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك)، وجاسم عتيق  5 مباريات مع غرامة مالية قدرها (500 د.ك)، وعبدالعزيز الشمري 4 مباريات مع غرامة مالية قدرها (400 د.ك) لم بدر منهم في مباراة التضامن والساحل في كأس الناشئين.

وعاقبت لجنة الانضباط لاعبي النصر أحمد عبدالله خيون بالإيقاف (سنة ميلادية) مع غرامة مالية قدرها (1500د.ك)، ومساعد عقله جويعد 5 مباريات مع غرامة مالية قدرها (500د.ك) وذلك لما بدر منهما تجاه حكم مباراة النصر والسالمية في كأس الأشبال.

كما اتخذت لجنة الانضباط قرارا بمنع منصور أبل من المشاركة في أنشطة كرة القدم لمدة (سنة ميلادية)، لما بدر منه من تصرف خارج عن الروح الرياضية في مباراة العربي والشباب في دوري الناشئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.