أهم الأخبارعربي و دولي

الأردن: الكونغرس الأمريكي أقر مساعدات اجمالية بقيمة 1.3 مليار دولار للمملكة

قال وزير التخطيط الاردني عماد الفاخوري اليوم الثلاثاء ان اجمالي المساعدات الامريكية الاساسية التي اقرها الكونغرس لبلاده للعام الحالي بلغ حوالي 3ر1 مليار دولار.

جاء ذلك على في تصريحات للوزير الفاخوري عقب لقاء جمعه مع وفد مساعدي اعضاء الكونغرس الامريكي بشقيه النواب والشيوخ الذي يزور المملكة حاليا.

وأضاف الفاخوري أن الكونغرس اقر نهاية الأسبوع الماضي المساعدات الاساسية للمملكة البالغة حوالي 3ر1 مليار دولار تقديرا للدور المحوري للأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني وللأعباء التي يتحملها الاردن وللنموذج الاصلاحي والتنموي الأردني.

وأعرب الفاخوري عن شكر بلاده للولايات المتحدة حكومة وشعبا على المساعدات المتزايدة للأردن مؤكدا اهمية هذه المساعدات في دعم برامج الاصلاح والتنمية الوطنية وتخفيف الاعباء المالية الناجمة عن الازمة السورية وحالة عدم الاستقرار في المنطقة.

وبحث الجانبان المساعدات الامريكية لعام 2018 في ضوء اقرار المساعدات لعام 2017.

واستعرض الفاخوري خلال اللقاء التحديات التي تواجه المملكة وتبعات الاوضاع السائدة في المنطقة ومن ضمنها استضافة اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين مؤكدا اهمية مساندة المجتمع الدولي للأردن لاستيعاب تداعيات هذه الاوضاع.

ووفق بيانات رسمية اردنية بلغ اجمالي المساعدات الأمريكية للأردن العام الماضي 275ر1 مليار دولار منها 463 مليون دولار مساعدات عسكرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.