أهم الأخبارجامعة و تربية

وزير “التربية”: توفير كل سبل الراحة لطلبة الثانوية اثناء الاختبارات

دعا وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس العاملين في لجان اختبارات المرحلة الثانوية المقرر انطلاقها يوم غد الأحد إلى التعامل السلس مع الطلبة وتوفير كل سبل الراحة لهم وعدم تشتيت انتباهم أثناء تأدية الاختبارات.
وأضاف الفارس في تصريح صحافي اليوم السبت أن الوزارة اتخذت كل الاستعدادات لاستقبال الطلبة إذ عملت خلال الفترة الماضية على توفير متطلبات لجان الاختبارات وتوفير الأجواء المريحة للطلبة بغية تحقيقهم أفضل النتائج.
وأوضح أن “اختبارات الصفين العاشر والحادي عشر بالقسمين العلمي والأدبي وكذلك اختبارات الصف ال12 بالقسم الادبي ستنتهي في 25 مايو الجاري في حين تنتهي اختبارات القسم العلمي للصف ال12 بحلول 24 من الشهر ذاته”.
وأكد حرص الوزارة على تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن محاولات الغش أثناء تأدية الاختبارات موضحا أن “الطالب الذي سيتم ضبطه في حالة غش أو محاولة غش ستتخذ بحقه الإجراءات القانونية وأنه لن يتم التهاون مع أي حالة”.
من جانبه أكد وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري في تصريح مماثل أن (التربية) لم تأل جهدا في توفير كل الاستعدادات والتجهيزات داخل قاعات الاختبار بغية توفير الأجواء المناسبة لجميع الطلبة.
وأوضح الأثري أن الاستعدادات للاختبارات تمت وفق الخطة الموضوعة التي تصب في مصلحة الطلبة داعيا الإدارات المدرسية والمراقبين والمشرفين إلى توفير الأجواء المناسبة ومراعاة الفروق الفردية للطلبة وبذل أقصى الجهود لتوفير الراحة والاطمئنان لهم.
وأضاف أنه تم الإيعاز للادارات المدرسية لتطبيق النظم واللوائح المعمول بها في شأن حالات الغش مع “تحري الدقة” في تحرير المحاضر عند ضبط أي حالة بحيث يكون المحضر مستوفيا للشروط من دون الإخلال باللوائح.
وشدد الأثري على أن وزارة التربية تتبع إجراءات مشددة لضمان عدم تسريب الاختبارات سواء في المطبعة السرية أو خلال عملية توزيع الأظرف على المدارس.
بدوره قال مدير الإدارة العامة للتعليم الخاص بوزارة التربية (بالإنابة) سند المطيري في تصريح مماثل إن الإدارة استكملت استعداداتها لاستقبال الطلبة وأنها أصدرت تعليماتها لمدراء المدارس بتهيئة الأجواء المريحة لهم في قاعات الاختبار.
وأكد المطيري حرص الإدارة على توفير العوامل النفسية والمعنوية للطلاب مع أهمية وضع العبارات واللافتات الارشادية التي تهيئ الطلاب نفسيا فضلا عن منع دخول أجهزة الهواتف المحمولة إلى لجان الاختبار مع الطلبة.
وأوضح أنه تم تشكيل فريق ميداني برئاسة مدير المعادلات والامتحانات الدكتور سلمان اللافي للقيام بجولات علي المدارس بغية الاطمئنان علي سير عمل اللجان وتوافق انعقاد الاختبارات مع النظم واللوائح المقررة والتأكد من أن اللجان تعقد في أجواء بعيدة عن التوتر.
وذكر أن الفريق سيتأكد من تقديم جميع المتطلبات التي يحتاج إليها الطلبة في هذه الفترة ومدى اسكتمال تجهيزات القاعات من أجهزة التكييف والاضاءة وعدم وجود ما يشتت تركيزهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.