أهم الأخباربلدي

“البلدي” يوافق على تعديل حدود مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني

قرر المجلس البلدي الكويتي في جلسته العادية اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد ضمن دور الانعقاد ال11 الموافقة على تعديل حدود مشروع غرب عبدالله المبارك الاسكاني وتطوير البنية التحتية في منطقة كبد.

كما وافق المجلس في جلسته على إنشاء وحدة خاصة لمشاريع الدولة الكبرى تتبع رئيس الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت بشكل مباشر وتكون مهمتها التسريع في إنجاز المسار الاجرائي للمشاريع.

ووافق ايضا على مشروع تطبيق نظام التفتيش الالكتروني في مجال الرقابة الصحية على المطاعم وكذلك المؤسسات والشركات التي تبيع او تتداول المواد الغذائية مثنيا على دور مراقبين الاغذية في البلدية في متابعة الاغذية الفاسدة.

وقرر الموافقة على الاقتراح الخاص بتطوير وايجاد حلول مداخل ومخارج مدينة الكويت والطرق القريبة منها لتسهيل الحركة.

واعاد المجلس طلب وزارة الاشغال الخاص بشأن تصميم وإنجاز وصيانة الطرق والجسور والصرف الصحي ومجاري الامطار والخدمات الاخرى بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم (المرحلة الاولى) الى لجنة الفروانية من اجل دراسته.

واكتفى برد مدير عام البلدية المهندس احمد المنفوحي والغى تشكيل لجنة تقصي الحقائق بشأن الاستثناءات في زيادة نسبة البناء في مناطق السكن الخاص فيما احال كتاب جمعية النهضة العربية النسائية بشأن تعديل قرار المجلس البلدي بتعديل تخصيص جمعية النهضة العربية النسائية للجهاز الاداري.

ووافق على الاقتراح المقدم بشأن ايجاد آليات نظافة جديدة لتنظيف الشواطئ فيما احال الى اللجنة القانونية في البلدي كتاب رئيس الفتوى والتشريع بشأن شروط وضوابط إقامة أبراج الاتصالات وتعديل لائحة ابراج الاتصالات والفريق الخاص بالتعديل.

كما وافق على طلب وزارة الكهرباء والماء بتخصيص وتثبيت وتسليم مسارات خطوط هوائية تربط محطة التحويل الرئيسي الشقايا القائمة بمحطة تحويل رئيسية مقترح أنشاؤها ضمن موقع مزارع بمنطقة الشقايا والني سيتم نقلها من منطقة جنوب مدينة سعد العبدالله الاسكانية.

ووافق ايضا على طلب وزارة الصحة تخصيص موقع بصفة مؤقتة لمهبط الطائرات (الهيلوكبتر) بالقرب من مستشفى الفروانية بمنطقة صباح الناصر كما وافق على اقتراح توفير خدمة المواطن تراخيص السكن الخاص فقط في الفترة المسائية.

وقرر المجلس الموافقة ايضا على عدد من الطلبات منها طلب الهيئة العامة للرياضة تغيير مسمى الموقع الخاص بجمعية الجهراء الى نادي فروسية الجهراء وطلب وزارة الدفاع بشأن تخصيص موقع لإنشاء لواء جديد بالمنطقة الشمالية التابعة لمحافظة الجهراء وطلب الهيئة العامة للرياضة بشأن إنشاء وانجاز ساحة رياضية نموذجية مغطاة شمال غرب الجهراء.

كما وافق على طلبي وزارة الدفاع توسعة موقع قاعدة علي السالم الجوية الواقع على طريق الاطراف بمحافظة الجهراء وتوسعة موقع لواء المغاوير (25) الواقع على طريق الصبية بمحافظة الجهراء.

ووافق ايضا على طلب وزارة الداخلية توسعة موقعة السجن المركزي بالصليبية وكذلك وافق على صالة افراح ومواقف للسيارات في منطقة المنقف في محافظة الاحمدي اضافة الى الموافقة على الزام المباني الاستثمارية والتجارية توفير مولد كهربائي اضطراري للمصاعد ومخارج الطوارئ والممرات الرئيسية وذلك بعد التنسيق مع الجهات الحكومية.

ومن جانبه قال مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد المنفوحي في مداخلة له خلال الجلسة ان البلدية ستطلق حملة بهدف القضاء على الباعة المتجولين ورصد من لا يحمل منهم شهادة صحية وذلك قبل بداية شهر رمضان المبارك المقبل.

واضاف المنفوحي ان العاملين في البلدية يقومون برصد التجاوزات التي تباع في الشوارع من خلال الباعة المتجولين دون شهادات صحية وبشكل دوري.

وشدد على ان التركيز يكون دائما على الاغذية منتهية الصلاحية او تلك التي تاثرت بعوامل المناخ وخاصة في فصل الصيف الحار مؤكدا ان هناك حملة سيتم خلالها القضاء على الباعة المتجولين قبل فترة شهر رمضان واتخاذ الاجراءات الكفيلة للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

واوضح ان بلدية الكويت قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة لمتابعة بعض حالات التسمم التي تحدث في البلاد لافتا الى ان دولة الكويت تعتبر من اقل دول العالم في حالات التسمم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.