أهم الأخبارعربي و دولي

مسؤول عسكري: داعش يسيطر على 4% من أراضي العراق

أفاد المتحدث الرسمي باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية يحيى رسول اليوم الثلاثاء بان تنظيم داعش يسيطر على 4.6% من الأراضي العراقية بعد نجاح القوات العراقية من طرده من إجمالي المساحات التي سيطر عليها في يونيو (حزيران) 2014 والبالغة 40 % من إجمالي مساحة العراق البالغة 435052 كلم.

وقال رسول، في إيجاز صحافي، إن “القوات العراقية بالتعاون مع طيران التحالف الدولي والمستشارين في المجالات الاستخبارية حققت انتصارات كبيرة ضد داعش في جميع المحاور”.

وأضاف أن “قوات داعش سيطرت بعد يونيو (حزيران) 2014 على مساحة تقدر 108405 كلم من العراق، أما اليوم فإن حجم المساحة التي يسيطر عليها داعش هي 2875 كلم وبنسبة 4.6% في أرجاء البلاد”.

وأوضح أن “القوات العراقية تمكنت من تحرير 5.89 % من المناطق المسيطر عليها من قبل داعش في محافظة نينوي ولم يتبق سوى 5.10 %”.

وأشار إلى أن القوات العراقية مستمرة في تحرير ما تبقى من الساحل الأيمن إضافة إلى الانتصارات التي تحققها قوات الحشد الشعبي شمال غربي الموصل.

وأكد المتحدث باسم التحالف الذي يدعم القوات العراقية في الحرب على تنظيم داعش، الكولونيل الأمريكي جون جوريان، إن مقاتلي التنظيم محاصرون بالكامل “وعلى وشك الهزيمة التامة” في المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.