أهم الأخبارعربي و دولي

“الصحة العالمية” تسجل أكثر من 11 ألف حالة اشتباه بالكوليرا في اليمن

اكدت منظمة الصحة العالمية اليوم الاربعاء ظهور أكثر من 11 ألف حالة اشتباه بالاصابة بوباء الكوليرا في 18 محافظة يمنية في الفترة من 27 أبريل الماضي الى 14 مايو الجاري.

وقال المتحدث الاعلامي باسم منظمة الصحة العالمية طارق يشارفيتش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد الوفيات المسجلة بسبب الاصابة بالكوليرا بلغ 124 حالة مع تأكيد 225 حالة إصابة بالمرض ذاته.

وأوضح يشارفيتش ان مكتب المنظمة في اليمن في حالة تأهب قصوى للتعامل مع تفشي المرض واحتوائه وذلك من خلال التعاون مع السلطات الصحية المحلية والشركاء الآخرين لتوسيع شبكة من مراكز العلاج ومحطات “الإماهة الفموية” وهي عملية تزويد المشتبه في اصابتهم بالجفاف بجرعات محسوبة من الماء عبر الفم.

وأشار الى ان “شركاء المنظمة العاملين في المجال الصحي قد قاموا الاسبوع الماضي بالتعاون مع مكتب المنظمة المحلي في اليمن على إنشاء عشرة مراكز جديدة لعلاج الإسهال”.

وأضاف ان هذه المراكز الجديدة تمثل ايضا اضافة هامة لاجمالي 26 مركزا انشأتهم منظمة الصحة العالمية بالفعل في اليمن لمراقبة الوضع عن كثب الى جانب إنشاء شبكة استراتيجية من مراكز (الإماهة الفموية) لعلاج حالات الجفاف المعتدلة والمساعدة في تشغيل مركز عمليات الطوارئ ودعم نظام مراقبة الأمراض وتوفير الأدوية والعلاج بالكوليرا في المناطق المتضررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.