أهم الأخبارعربي و دولي

سورية : 55 غارة جوية واشتباكات متواصلة على درعا منذ بدء الهدنة

لا تزال مدينة درعا تشهد استمراراً للمعارك العنيفة بين قوات النظام، ومقاتلي هيئة تحرير الشام والفصائل المقاتلة والإسلامية، على محاور في حي المنشية بمدينة درعا اليوم الإثنين.

وأشار المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن المعارك العنيفة يرافقها قصف مكثف ضمن الجولة الثانية من الاشتباكات الأعنف التي تشهدها المدينة، منذ بدء تطبيق اتفاق “تخفيف التصعيد” في الـ6 مايو الجاري.

وقصفت قوات النظام لأحياء درعا البلد بأكثر من 22 صاروخاً يعتقد أنها من نوع “أرض – أرض”، متسببة في دمار بممتلكات مواطنين، في حين ألقت مروحيات النظام ما لا يقل عن 15 برميلاً متفجراً على المناطق ذاتها،.

كما استهدفت الطائرات الحربية بنحو 18 غارة محاور القتال بين طرفي الاشتباك، ومناطق أخرى في مدينة درعا، فيما شهدت محاور الاشتباك استهدافات متبادلة بين طرفي القتال، ومعلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف طرفي القتال.

واستهدفت أكثر من 16 قذيفة مناطق سيطرة النظام في المدينة، متسببة في أضرار مادية، مخلفة إصابات بشرية.

والجدير بالذكر أن الفصائل المقاتلة والإسلامية وهيئة تحرير الشام أطلقت في النصف الأول من فبراير الماضي، معركة “الموت ولا المذلة” والتي تهدف من خلالها إلى السيطرة على درعا البلد في مدينة درعا، وتمكنت خلالها من تحقيق تقدم واسع والسيطرة على كتل مواقع لقوات النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.