أهم الأخبارعربي و دولي

العراق: انطلاق العملية العسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من الموصل

أعلنت القوات العراقية اليوم السبت انطلاق عملية عسكرية لتحرير واستعادة ماتبقى من مناطق الجانب الايمن من مدينة الموصل من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

وقال قائد عمليات (قادمون يا نينوى) الفريق الركن عبدالامير يارالله في بيان له ان القوات المشتركة اقتحمت حي الشفاء والمستشفى الجمهوري من ضمن عملية استعادة الجانب الايمن من المدينة.

واضاف ان قوات الشرطة الاتحادية اقتحمت حي الزنجيلي فيما اقتحمت قوات مكافحة الارهاب حي الصحة الاولى.

واوضح المسؤول العسكري ان هذه الأحياء تقع متجاورة مع بعضها داخل البلدة القديمة وفي جزئها الشمالي وهي آخر المناطق التي تخضع لسيطرة تنظيم (داعش) ويتحصن فيها.

ولايزال التنظيم يسيطر على تسع مناطق في المدينة ابرزها المنطقة القديمة وتضم احياء الزنجيلي والصحة الأولى وباب سنجار والشفاء والفاروق ورأس الكور والميدان وباب الطوب وباب جديد.

من جهته ذكر قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان له ان قوات الشرطة الاتحادية تقتحم منطقة الزنجيلي وتجتاز شارع الجسر الثالث من شمال الزنجيلي بأتجاه الموصل القديمة.

يذكر ان القوات العراقية المشتركة المدعومة من التحالف الدولي بدأت في ال19 من فبراير الماضي عملية عسكرية لاستعادة الجانب الأيمن من مدينة الموصل لإخراج (داعش) من المدينة بعد ان استعادت الجانب الأيسر بالكامل في ال24 من يناير الماضي.

وكانت القوات العراقية اعلنت الاسبوع الماضي انها اكملت استعداداتها تمهيدا لانطلاق المرحلة الاخيرة من عمليات استعادة ما تبقى من مناطق الجانب الايمن من مدينة الموصل ضمن عملية انطلقت في اكتوبر عام 2016 لتحرير الموصل من قبضة (داعش).

واعلنت ايضا الاسبوع الماضي تحرير منطقة (17 تموز) غرب الموصل شمال العراق بشكل كامل من قبضة تنظيم (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.