أهم الأخبارعربي و دولي

رئيس الوزراء التركي: نراقب عملية تحرير الرقة من سيطرة “داعش”

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم اليوم الثلاثاء ان بلاده تراقب عن كثب عملية الرقة التي أطلقتها الولايات المتحدة مع (قوات سوريا الديمقراطية) لتحرير المدينة من سيطرة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

واضاف يلدرم في كلمة أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية ان تركيا تتخذ كل التدابير اللازمة تحسبا للوضع الذي سيظهر عقب انتهاء عملية تحرير المدينة من قبضة (داعش).

وشدد على ان تركيا لن تسمح بتعريض مواطنيها لأي ضرر وأنها سترد فورا على أي تهديد حيثما وجد.
من جهة اخرى أعرب رئيس الوزراء التركي عن خالص تعازيه للحكومة البريطانية بضحايا هجوم لندن متهما اطرافا لم يسمها بالسعي لربط الهجوم بالمسلمين.

وأضاف يلدرم أنه لا يمكن التفريق بين الإرهابيين “فالإرهاب لا دين له ولا عرق له والإرهاب عدو الإنسانية المشترك” داعيا إلى العمل المشترك وتوحيد الجهود في محاربة الإرهاب.

في سياق اخر أكد يلدرم ان الاقتصاد التركي لم يتأثر بالأزمات وأن نسبة النمو ما زالت مرتفعة برغم الأحداث التي وقعت في تركيا.
وأشار إلى تحقيق تركيا نموا بنسبة ستة بالمئة بعد المحاولة الانقلابية التي شهدتها منتصف يوليو الماضي لافتا الى اتخاذ تدابير جديدة وتخصيص حوافز كبيرة للمستثمرين ورجال الأعمال والمصدرين من أجل زيادة النمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.