أهم الأخبارعربي و دولي

القوات العراقية تعلن السيطرة الكاملة على حي واقتحام آخر بالموصل

أعلنت قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية اليوم الثلاثاء السيطرة الكاملة على حي (الزنجيلي) واقتحام حي (الشفاء) في الجانب الايمن من مدينة الموصل وانتزاعهما من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

ونقلت خلية الاعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات في بيان عن قائد عمليات (قادمون يانينوى) الفريق الركن عبد الامير يار الله قوله ان قطعات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي حرروا حي (الزنجيلي) بالكامل كما اقتحموا حي (الشفاء).

وكانت الخلية ذكرت في بيان سابق لها انه استناد لمعلومات خلية استخبارات قيادة عمليات (قادمون يانينوى) التابعة لمديرية الاستخبارات والامن وجهت طائرات (اف 16) العراقية ضربة جوية ادت الى قتل العشرات من عناصر (داعش) اضافة الى تدمير ثلاثة معامل لتفخيخ العجلات في قضاء (تلعفر).

من جهته قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان ان وحدات خاصة من الرد السريع والشرطة الاتحادية مدعومة جوا اندفعت من غرب حي (الزنجيلي) بإتجاه حي (الشفاء) بهدف طرد عناصر التنظيم من آخر معاقله في المحور الشمالي قبل اعلان ساعة الصفر لاقتحام المدينة القديمة وتحريرها بالكامل.

وكانت خلية الاعلام الحربي اعلنت امس سيطرة القوات العراقية على عدد من القرى غربي الموصل.

فيما اعلنت القوات العراقية قبل ايام اقتحام حي (باب سنجار) وهو اولى البوابات التي تمثل مداخل البلدة القديمة وسط مدينة الموصل.

وللموصل القديمة بوابات عدة على شكل دائرة وهي السراي والطوب ولكش والجديد والبيض من جهة الجنوب وفي الشمال باب سنجار وباب المسجد.
واستعادت القوات العراقية المدعومة من قوات التحالف الدولي معظم احياء الموصل ولم يتبق ل(داعش) سوى حيين يقعان على ضفة نهر دجلة منذ انطلاق المعارك قبل نحو ثمانية اشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.