أهم الأخبارعربي و دولي

بريطانيا تحقق في عشرات الأبراج السكنية غير المطابقة لمعايير الحماية

أعلنت رئاسة الوزراء البريطانية اليوم الثلاثاء فتح تحقيق شامل بشأن خلفية استخدام مواد غير مطابقة لمعايير الحماية من الحرائق في كل الأبراج السكنية في عموم بريطانيا.

واكد متحدث باسم رئاسة الوزراء في تصريح للصحفيين ان رئيسة الوزراء تيريزا ماي قالت انه من الضروري اجراء تحقيق وطني كبير بشأن الاخطاء المتعلقة بالمواد العازلة المستخدمة في واجهات المباني في أنحاء البلاد.

وكشف عن ان اختبارات الحماية من الحرائق التي أجريت اخيرا بعد الحريق الهائل ببرج (غرينفيل) في لندن أظهرت أن 95 برجا سكنيا غير مطابق لمعايير السلامة.

وذكر انه حتى الان اصبحت 95 بناية شاهقة في 32 منطقة بمختلف أنحاء انجلترا بحاجة لأشغال عاجلة لإزالة المواد العازلة والأغطية البلاستيكية التي تلف الأبراج السكنية.

واوضح المتحدث ان المواد العازلة والشرائح البلاستيكية غير مطابقة لمعايير الحماية من الحرائق وكانت سببا في احتراق برج (غرينفيل) بمنطقة (كينزينغتون) غرب لندن قبل اسبوعين.

وكان الحريق الهائل الذي أتى على برج (غرينفيل) بمنطقة (كينزينغتون) غرب لندن في ال 14 من يونيو الجاري خلف 79 مفقودا تعتبرهم الشرطة البريطانية في عداد الموتى.
وشب الحريق في ثلاجة بالطابق الرابع غير ان النيران سرعان ما امتدت الى الطابق ال 24 مخلفة دمارا كليا للمبنى الذي ركبت حوله العام الماضي مواد عازلة للبرد وأغطية بلاستيكية لتجميل شكل المبنى الخارجي.

واثبتت التحقيقات الجنائية ان الشرائح البلاستيكية في برج (غرينفيل) غير مطابقة تماما لانظمة الحماية من الحرائق وكانت السبب وراء انتشار النيران في المبنى بشققه ال120 في فترة وجيزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.