أهم الأخبارعربي و دولي

الشرطة العراقية تسيطر على عدد من الاهداف المهمة بالجانب الغربي من الموصل

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية اليوم الخميس سيطرة قواتها على عدد من الاهداف المهمة في محيط منطقة (النجفي) بالجانب الغربي من الموصل اذ تحكم قبضتها على حركة عناصر مايسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من خلال نشر القناصين وتكثيف الطيران المسير في المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت في بيان ان قوات الشرطة تشن هجوما مباغتا لاقتحام منطقة (النجفي) وتحاصر جامع (القطانين) في حين تتقدم تلك القوات من جنوب المنطقة للتوغل باتجاه ساحة (صقور الحضر) للسيطرة على شارع (النجفي).

واضاف ان قوات الشرطة تمكنت من قتل 15 عنصرا من (داعش) ودمرت ثلاثة مواضع للقناصين وفككت 46 عبوة ناسفة واربعة احزامة ناسفة كما استولت على مستودع يحوي 18 صاروخا مضادا للدروع وعلى اجهزة اتصال وتجهيزات قتالية.

وذكر جودت ان فرق الاغاثة التابعة للشرطة الاتحادية اجلت 45 عائلة محاصرة وقدمت لها الاسعافات الطبية ونقلتها الى المناطق الامنة مضيفا ان الشرطة الاتحادية سيطرت على مركز لتدريب الارهابيين المعروف بمعسكر (ابومسعود).

من جانب اخر أعلنت الأمم المتحدة أن ما يصل إلى 20 ألف شخص ما زالوا محاصرين في المناطق التي يسيطر عليها تنظيم (داعش) بمدينة الموصل القديمة.
وقالت المنسقة الإنسانية للأمم المتحدة في العراق ليز غراندي في بيان لها ان التقديرات تشير الى انه في المرحلة الحالية يوجد ما يقارب من 15 الف مدني متواجدين في اخر جيوب المدينة القديمة مؤكدة احتمالية وصول العدد الى 20 الف شخص .

وأوشكت القوات العراقية على استعادة آخر معاقل (داعش) في الموصل والمتمثل بالبلدة القديمة في الجانب الغربي للموصل حيث سيطرت على أكثر من ثلاثة أرباع المدينة القديمة التي تصل مساحتها إلى نحو اثنين كيلو متر مربع. يذكر ان القوات العراقية جندت نحو 100 ألف مقاتل من القوات المشتركة بالإضافة إلى طيران التحالف الدولي لمحاربة (داعش) بقيادة الولايات المتحدة لتحرير الموصل حيث استغرقت العملية حتى الآن نحو تسعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.