أهم الأخبارعربي و دولي

الاتحاد الأوروبي يرحب بوقف اطلاق النار في جنوب غرب سورية

رحب الاتحاد الاوروبي اليوم الاحد بمبادرة الولايات المتحدة والاردن وروسيا لدعم وقف اطلاق النار في جنوب غربي سورية وتوصيل المساعدات الانسانية.

وقالت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الاوروبي فيديريكا موغيريني في بيان ان “تنفيذ وقف الاعمال القتالية في سورية ووصول المساعدات الانسانية من دون عوائق هو مفتاح تسهيل المحادثات بين السوريين تحت رعاية الامم المتحدة في جنيف”.

واشارت الى افتتاح مبعوث الامم المتحدة الخاص الى سورية ستيافان دي ميستورا الجولة المقبلة من المحادثات حول سورية غدا مؤكدة “تحمل مسؤولية تقديم الدعم اللازم لمساعدة الاطراف السورية على التوصل الى اتفاق حقيقي حول عملية انتقال سياسي”.

واعتبرت موغيريني أن “الشعب السوري يستطيع بناء السلام وايجاد طريقه نحو المصالحة الوطنية بيد انه يحتاج إلى المجتمع الدولي والجهات الفاعلة لتهيئة الظروف المواتية لحدوث ذلك”.

وكانت الاردن أعلنت اول من امس أنها اتفقها مع الولايات المتحدة وروسيا على ترتيبات لدعم وقف اطلاق النار في جنوب غربي سورية على أن يعمل به اعتبارا من اليوم الاحد.

ولاقت هذه الخطوة ترحيبا دوليا كبيرا واعتبرت تطورا ايجابيا وخطوة في الاتجاه الصحيح تساعد على خلق مناخ مناسب للتسوية السلمية للازمة في سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.