أهم الأخبارعربي و دولي

السيسي يواصل جهود استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد مواصلة بلاده جهودها لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لدفع الجهود الرامية للتوصل الى تسوية للقضية الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف في بيان ان السيسي شدد خلال لقائه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس على أن القضية الفلسطينية تأتي دائما على رأس أولويات مصر.

وأضاف المتحدث نقلا عن السيسي ان “التوصل الى حل للقضية الفلسطينية يعد ركيزة أساسية لاستعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط كما سيساهم في تهيئة المناخ اللازم لتحقيق التنمية والتقدم الاقتصادي بما يلبى طموح شعوب ودول المنطقة”.

وذكر المتحدث الرسمي ان عباس أكد حرصه المستمر على التشاور مع مصر في ظل دورها المحوري والتاريخي في المنطقة وفى الدفاع عن الحقوق الفلسطينية.
كما أعرب عباس عن خالص تعازيه في ضحايا الهجوم الارهابي الأخير في سيناء مؤكدا وقوف فلسطين الى جانب مصر في حربها ضد الارهاب وضد كل من يحاول المساس بأمنها واستقرارها.

وأضاف المتحدث أن اللقاء شهد استعراضا لأخر تطورات القضية الفلسطينية وسبل احياء عملية السلام حيث أكد السيسي موقف مصر الثابت وسعيها للتوصل الى حل عادل وشامل يضمن حق الفلسطينيين في اقامة دولتهم المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.