أهم الأخباربلدي

“البلدي” يوافق على منح هيئة تشجيع الاستثمار اختصاص توزيع القسائم التجارية

وافق المجلس البلدي الكويتي في جلسته العادية اليوم الاثنين على الاقتراح الخاص بمنح هيئة تشجيع الاستثمار المباشر اختصاص توزيع القسائم التجارية.

ووافق المجلس أيضا على مشروع معالجة نفايات البلدية الصلبة والاستفادة منها اضافة لتخصيص موقع مخصص لاقامة مشاريع معالجة النفايات ومرافق الردم الصحي في منطقة كبد بمحافظة الجهراء.

كما وافق المجلس على طلب وزارة الكهرباء والماء لتخصيص مسار كيبلات أرضية لتغذية مشروع تربية وتطوير الابل بمنطقة الجهراء جنوب الطريق الدائري السادس العائد الى الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية.

ومن الطلبات التي وافق عليها المجلس كذلك تخصيص موقع لاقامة صالة أفراح بمنطقة تيماء وطلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع لاقامة مسجد بمنطقة جليب الشيوخ ضمن منطقة الاستعمالات الحكومية وإقامة محطة تقوية ارسال واستقبال لوزارة المواصلات بمنطقة اشبيلية.

وأوصى المجلس بالموافقة على مشروع المخطط المحلي للمنطقة الغربية (المنطقة الاقليمية الخامسة) اضافة للمناطق الاقليمية ضمن المخطط الهيكلي للدولة.

كما وافق المجلس على دخول العضو الدكتور حسن كمال عضوا في لجنة الاصلاح والتطوير وانتخابه مقررا في اللجنة الفنية اضافة لدخول العضو الدكتور منصور خرينج عضوا في اللجنة البيئية.

في المقابل رفض المجلس عددا من الطلبات منها اقتراح اضافة نشاط تجارة عامة ونشاط مقاولات عامة للمباني باللائحة الخاصة في المناطق الحرفية وتعديل حدود الشارع المتعارض مع الحديقة في منطقة الفردوس.

ورفض المجلس أيضا طلبا لوزارة التربية لتخصيص موقع لانشاء مدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة بمنطقة الفروانية إضافة إلى طلب للهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لتوسعة حيازة زراعية بمنطقة الصليبية الزراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.