أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تؤكد أهمية الحفاظ على أمن واستقرار ليبيا

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط اليوم الثلاثاء ضرورة الحفاظ على امن واستقرار ليبيا ووحدة اراضيها ومراعاة مصالح كافة ابناء الشعب الليبي.

وقالت الجامعة العربية في بيان لها ان ذلك جاء خلال لقاء ابوالغيط مع رئيس لجنة الدفاع بمجلس الشيوخ الايطالي نيكولا لاتوري والوفد المرافق له.

واضاف البيان ان ابوالغيط عرض خلال اللقاء الجهود التي بذلت على مدار الفترة الماضية لتدعيم انخراط الجامعة العربية في جهود التسوية من خلال تعيين المبعوث الخاص للامين العام المعني بالازمة الليبية واستحداث الآلية الرباعية المعنية بهذه الازمة والتي تضم الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي والاتحاد الافريقي والامم المتحدة.

واشار الى ان المسؤول الايطالي حرص بدوره على استعراض اهم اولويات بلاده تجاه الوضع في ليبيا خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع مشكلة المهاجرين غير الشرعيين الذين يصلون من ليبيا الى السواحل الايطالية اضافة الى الاتصالات التي يجريها الجانب الايطالي مع اهم الفاعلين الدوليين والاقليميين المعنيين بتسوية الازمة في ليبيا.

وذكر البيان ان اللقاء شهد كذلك تناول كيفية العمل على تطوير العلاقات العربية -الايطالية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.