أهم الأخبارعربي و دولي

محمود عباس يؤكد رفض السلطة الفلسطينية للاستفزازات الإسرائيلية

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس رفض الإجراءات الاستفزازية والتحريضية الإسرائيلية مثل سن القوانين التي تكرس الاحتلال وتحول دون تحقيق حل الدولتين بهدف عرقلة وتخريب جهود صنع السلام.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الرئيس عباس شدد خلال لقائه بالمبعوث الأمريكي الخاص لعملية السلام جيسون غرينبلات في مدينة رام الله اليوم بحضور القنصل الأمريكي دونالد بلوم على موقف السلطة الرافض للاستيطان الإسرائيلي في الأراضي المحتلة عام 1967.

وفي سياق متصل قال مستشار الرئيس الفلسطيني للشؤون الدولية نبيل شعث في حديث لإذاعة فلسطين الرسمية اليوم إن الموقف الأمريكي “ما زال عائما ويحتاج إلى مزيد من الشرح والتوضيح”.

واضاف شعث “حتى الآن الإدارة الأمريكية تستفسر وتطلب المزيد من المعلومات “.

ولم تتحدث الإدارة الأمريكية الحالية بعد عن موقفها من اقامة دولة فلسطينية إلى جانب اسرائيل أو الحل المعروف باسم “حل الدولتين”.

وتعد هذه الزيارة السادسة للمبعوث الأمريكي منذ تولي الرئيس دونالد ترامب منصبه وكان اخر زيارة للمبعوث للمنطقة الشهر الماضي مع مستشار الرئيس الخاص غارد كوشنر وعقدا لقاءات مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وتسعى الإدارة الأمريكية لاستئناف المفاوضات والتوصل الى “صفقة تاريخية” لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وكان وفد فلسطيني التقى غرينبلات الثلاثاء الماضي في مدينة القدس المحتلة وجدد المواقف الفلسطينية المستندة إلى القانون الدولي والشرعية الدولية ووقف الاستيطان واقامة الدولة الفلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.