أهم الأخبارعربي و دولي

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 18 كيانا وفردا إيرانيا

فرضت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الثلاثاء عقوبات جديدة على 18 كيانا وفردا على خلفية دعمهم المشتريات العسكرية الإيرانية او برنامج طهران للصواريخ الباليستية او الحرس الثوري الإيراني.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية هيذر ناورت في بيان صحفي ان الوزارة أدرجت كيانين في ايران على قائمة عقوباتها لانخراطهما في نشاطات ساهمت في أسلحة للدمار الشامل.

وأضافت ناورت ان وزارة الخزانة الأمريكية أدرجت بدورها على قائمة عقوباتها سبعة كيانات وخمسة أفراد لانخراطهم في أنشطة تدعم المشتريات العسكرية الإيرانية او الحرس الثوري الإيراني.

وأضافت ان وزارة الخزانة أدرجت على قائمة عقوباتها كذلك “منظمة إجرامية عابرة للحدود مقرها ايران وثلاثة افراد مرتبطين بها”.

وأشارت الى فرض عقوبات ايضا على رجلي أعمال إيرانيين وكيانات مرتبطة بهما لتورطهما في “سرقة برمجيات أمريكية وغربية جرى في وقت ما بيعها الى حكومة ايران”.

وأكدت ناورت استمرار إدارة ترامب في اجراء تقييم كامل لسياسات الولايات المتحدة تجاه ايران مشددة على ان واشنطن ستستمر خلال هذه الفترة في “مواجهة نشاطات ايران الخبيثة في المنطقة بشدة”.

من جانبه أوضح وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان ان “هذه العقوبات تستهدف مشتريات المعدات العسكرية المتقدمة مثل زوارق الهجوم السريع والطائرات من دون طيار”.

وأضاف منوتشين ان العقوبات “تبعث باشارة قوية بان الولايات المتحدة لا يمكنها التسامح مع سلوك ايران الاستفزازي والمزعزع للاستقرار ولن تسمح بذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.