أهم الأخبارجامعة و تربية

وزير التربية: توفير تخصصات “التطبيقي” بما يناسب رغبات الطلبة ونسب القبول

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس الحرص على توفير جميع التخصصات الدراسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بما يناسب رغبات الطلبة ومراعاة نسب القبول المطلوبة.

وقال الفارس في مؤتمر صحافي اليوم الاربعاء بشأن نتائج القبول في الهيئة انه تم قبول 9059 طالبا وطالبة في حين بلغ عدد غير المقبولين 1437 طالبا وطالبة وذلك لعدم استكمال البيانات الخاصة بهم أو عدم استيفاء شروط القبول.

وبشأن ما أثير عن وجود شهادات مزورة لاعضاء هيئة التدريس في (التطبيقي) ذكر انه تم فتح تحقيقات في هذا الشأن كما تم تشكيل لجنة لتقصي المعلومات مؤكدا ان من يثبت ان شهادته مزورة سيوقف عن العمل ويحال إلى النيابة العامة.

من جانبها قالت عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم والتطبيقي الدكتورة رباح النجادة ان الاعداد الكبيرة لخريجي الثانوية ومحدودية المقاعد المتاحة في الهيئة أدت إلى رفع النسب في كل التخصصات لاسيما في كلية التربية الأساسية.

وذكرت النجادة ان على الطالب اجتياز المقابلة الشخصية واختبار القدرات لبعض التخصصات وفي حال عدم اجتياز المقابلة أو الاختبار يتم قبول الطالب في الرغبة التالية من الرغبات ال12 التي اختارها حين تسجيله وذلك وفق النسب الأعلى ثم الأدنى لتحقيق مبدأ العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.