أهم الأخبارعربي و دولي

الرئيس الفنزويلي يعلن إحباط هجوم إرهابي على الجيش

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، أن الجيش صد “هجوماً إرهابياً” على قاعدة عسكرية، أمس الأحد، مؤكداً أن “السلطات تواصل البحث عن عدد من منفذيه”.

وقال مادورو للتلفزيون الحكومي، الأحد، إن “حوالي عشرين رجلاً شنوا الهجوم في وقت مبكر من الأحد، موضحاً أن “اثنين منهم قتلا وتم اعتقال ثمانية آخرين”. وأوضح أن “القتلى والموقوفين هم ضابط فار وتسعة مدنيين”.

وأضاف أن الضابط اعتقل “ويقدم معلومات” حالياً على غرار سبعة سجناء آخرين، مشيراً إلى أن “معارك” استمرت حوالى ثلاث ساعات. وأكد مادورو أنه “هجوم إرهابي” وليس “تمرداً” عسكرياً.

وكان قائد القوات المسلحة في البلاد الجنرال خيسوس سواريز شوريو، تحدث عن سقوط قتيل وإصابة شخص بجروح خطيرة في صفوف المهاجمين.

وصرح وزير الدفاع فلاديمير بادرينو، أن المعتقلين اعترفوا بأنه تم تجنيدهم “من قبل ناشطين من اليمين المتطرف الفنزويلي على اتصال مع حكومات أجنبية”. وأضاف “قوات الأمن ما زالت تبحث عن جزء من المجموعة التي نجحت في الاستيلاء على بعض الأسلحة”.

وأكد الجنرال خيسوس سواريز شوريو أن العملية “مولها اليمين والمتعاونون معه، مولتها الإمبراطورية الأمريكية الشمالية”، في إشارة إلى الولايات المتحدة.

وطلب رئيس البرلمان الفنزويلي خوليو بورخيس، المتحدث باسم المعارضة “بالتحقيق” في هذا الحادث، ورفض أن تشن أي حملة ملاحقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.