أهم الأخبارعربي و دولي

العراق يعثر على مقبرتين جماعيتين ويسيطر على منطقة جديدة من قبضة “داعش”

أعلنت القوات العراقية الوم الجمعة انها تمكنت من العثور على مقبرتين جماعيتين بالتزامن مع استعادة السيطرة على منطقة جديدة شرقي تلعفر غربي البلاد من قبضة ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

ونقلت قيادة العمليات المشتركة عن قائد عمليات (قادمون يا تلعفر) الفريق قوات خاصة الركن عبدالامير رشيد يارالله القول في بيان ان القوات استعادت السيطرة بالكامل على ناحية (المحلبية) المؤلفة من 13 حيا وتمكنت من فتح الطريق الاستراتيجي باتجاه محافظة (صلاح الدين).

واشار البيان الى ان فريق التدقيق الامني عثر بالتزامن مع ذلك على مقبرتين جماعيتين في ناحية (بادوش) تضمان رفات 500 شخص من سجناء سجن (بادوش) الذين أعدمهم (داعش) موضحا أن المقبرة الاولى كانت تضم 30 جثة فيما احتوت الثانية على 470 جثة.

من جانبه قال قائد الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت في بيان منفصل ان قوات الشرطة استعادت السيطرة على 80 بالمئة من حي (سعد) غرب تلعفر ودمرت “شبكة انفاق عنكبوتية” وكبدت (داعش) خسائر فادحة.

يذكر أن القوات العراقية المشتركة تواصل عملياتها العسكرية لليوم السادس على التوالي لاستعادة بلدة تلعفر غرب الموصل بمشاركة حوالي 40 الف مقاتل بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.