أهم الأخبارعربي و دولي

وزيرة الدفاع: إيطاليا لن تتولى وحدها إقامة مراكز للمهاجرين بليبيا

أكدت وزيرة الدفاع الايطالية روبيرتا بينوتي اليوم الأربعاء أن بلادها لن تتولى “بمفردها” اقامة وادارة مراكز “تحديد الهوية” للمهاجرين المزمع انشاؤها في ليبيا مؤكدة استعداد روما لمساعدة الأمم المتحدة في هذه المهمة.

وقالت بينوتي في تصريح حول دور بلادها في انشاء مراكز تحديد الهوية والايواء المزمعة على الأراضي الليبية “ان ذلك ليس عملا ستتولاه ايطاليا وحدها” معربة عن سعادتها بما “أبدته الأمم المتحدة من استعداد” في هذا الشأن.

وأوضحت “علاوة على هذا الاستعداد بالنسبة لليبيا فلدينا مبعوث خاص جديد يعول كثيرا على امكانية أن تقوم إيطاليا بالمساعدة ومن ناحيتنا فإننا نعول على وجود أكبر للأمم المتحدة في ليبيا”.

وشددت على أن “الأمم المتحدة ستكون اللاعب الرئيسي في ادارة هذه العملية” مضيفة ان ايطاليا تعمل بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة الهجرة الدولية “لاعتقادنا أن بوسع الأمم المتحدة لعب دور هام في أفريقيا وليس في ليبيا فقط”.

وكانت ايطاليا أرسلت في مطلع أغسطس الجاري بعثة عسكرية بحرية تعمل داخل المياه الاقليمية الليبية قوامها سفينة الفرقاطة (فريم) وسفينة دورية يتولاها فريق من الضباط الايطاليين بمساندة طائرات عمودية وطائرات بدون طيار وعدة مئات من مشاة البحرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.