أهم الأخبارعربي و دولي

السلطات التركية تضبط 42 مهاجرا غير شرعي حاولوا التسلل لليونان

ذكرت مصادر امنية اليوم الاثنين ان السلطات التركية ضبطت 42 مهاجرا غير شرعي بينهم نساء وأطفال في مدينة (جناق قلعة) غرب تركيا.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر القول ان قوات الدرك بالمدينة داهمت موقعا كان يتجمع فيه المهاجرون الذين كانوا يعتزمون التوجه الى جزيرة (ميديلي) اليونانية بطريقة غير قانونية.

وأضافت المصادر ان قوات الدرك سلمت المهاجرين الذين يحملون الجنسيتين السورية والعراقية الى مركز ادارة الهجرة بالمدينة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقهم.

وتشهد المدن التركية المطلة على بحر (ايجة) منها (أزمير) و(جناق قلعة) و(باليكسير) و(موغلا) و(آيدين) والقريبة من الجزر اليونانية العديد من عمليات تسلل لمهاجرين غير شرعيين بهدف الوصول الى الدول الاوروبية. ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الإثنين تحييد 43 “إرهابيا” خلال الأسبوع الماضي في عموم البلاد.

وقالت الوزارة في بيان ان قوات الأمن تمكنت خلال الأسبوع الماضي من قتل 27 “إرهابيا” والقبض على 6 آخرين إضافة إلى تسليم 10 آخرين أنفسهم للسلطات.

كما أشارت إلى إلقاء القبض على 285 شخصا للاشتباه بصلتهم بتنظيمات “إرهابية” وتقديم المساعدة لها وتأمين المأوى لعناصرها وألفين و903 آخرين لتهم متعلقة بتهريب وتجارة المخدرات.

كما لفتت الوزارة إلى ضبط 16 قطعة سلاح ومواد متفجرة إضافة إلى 9 قنابل يدوية وكميات كبيرة من الذخائر، وتدمير 9 مخابئ خاصة بالإرهابيين. يذكر أن السلطات التركية تستخدم كلمة تحييد للدلالة على عملية قتل أو اعتقال أو استسلام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.