أهم الأخبارعربي و دولي

بريطانيا: واشنطن ستعمل كل ما في وسعها لحل الازمة مع كوريا الشمالية

قال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون اليوم الأربعاء ان الولايات المتحدة ستعمل كل ما في وسعها لايجاد حل دبلوماسي للازمة مع كوريا الشمالية.

وذكر فالون في تصريح لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) ان القوى الدولية ستبحث خلال الأيام المقبلة جميع السبل الدبلوماسية والسلمية الممكنة لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والتي تعقدت بفعل التجربة النووية الاخيرة.

واوضح ان هناك مساعي حثيثة على مستوى مجلس الأمني الدولي لاستصدار قرار جديد يضمن تطبيقا صارما للعقوبات الاقتصادية ضد بيونغ يانغ معتبرا انه بالامكان اضافة مزيد من الضغوطات على الصين لدفعها الى اداء دور اكبر في حلحلة الازمة.

وفي هذا السياق اكد فالون ان ” الصين تمتلك مفتاح حل الأزمة النووية في كوريا الشمالية وعليها بذل المزيد باستخدام ما لديها من نفوذ وأدوات ضغط في التعامل مع جارتها”.
وقال ان ” النفط يتدفق إلى كوريا الشمالية من الصين التي لا تملك فقط النفوذ والتأثير بل كثيرا من أدوات الضغط الضرورية لتغيير سلوك كوريا الشمالية”.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي دعت امس الثلاثاء خلال محادثات هاتفية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب الصين الى ممارسة نفوذها لانهاء ” الاعمال غير القانونية ” لكوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.