أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الدفاع الروسي يدعو الأمم المتحدة إلى زيادة المساعدات الإنسانية لسورية

دعا وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الاثنين منظمة الامم المتحدة الى زيادة حجم المساعدات الانسانية الى سورية والمساهمة بشكل فعال على اعادة اعمارها.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان شويغو حث في رسالة بعثها الى المبعوث الخاص للسكرتير العام لمنظمة الامم المتحدة ستيفان دي مستورا على العمل فورا لزيادة حجم المساعدات الانسانية والمساهمة بشكل فعال في اعادة بناء المنازل والمدارس والمستشفيات والبنية التحتية في سورية .

ولفت شويغو الى اهمية تقديم المساعدة العاجلة للسكان المدنيين مشيرا الى عدم مقدرة الكثير من السوريين على العودة الى منازلهم في المناطق المحررة بسبب الدمار الذي حل بها.

واشار شويغو كذلك الى معاناة الناس في مخيمات اللجوء خاصة في منطقة التنف وعقريبات حيث يحتاج اكثر من 60 الف مدني الى الف طن من المواد الغذائية و80 طنا من الادوية .

ولاحظ ان الجانب الروسي يعمل على تقديم المساعدات الانسانية والطبية للمحتاجين وكذلك ازالة الالغام في المناطق المحررة من الارهابيين ويعمل على معالجة الكثير من المسائل الخاصة باعادة الحياة الى طبيعتها.

ودعا شويغو الى ضرورة تنسيق جهود المجتمع الدولي من اجل ضمان عودة مئات الالاف من اللاجئين الى ديارهم .

وعلى صعيد متصل نسبت وكالة انباء (انترفاكس) الى مصادر عسكرية روسية القول ان 40 خبيرا روسيا في مجال نزع الالغام وصلوا الى قاعدة حميميم الروسية في سورية .
وقالت الوكالة ان عدد الخبراء الروس الذين سيتولون مهمة نزع الالغام في دير الزور بلغ 175 خبيرا مزودين باحدث المعدات الخاصة بهذه المهمة.

يذكر ان هؤلاء الخبراء شاركوا العام الماضي في نزع الالغام في مدينة تدمر السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.