أهم الأخبارعربي و دولي

لجنة “قضايا الأسلحة النووية” تعدّ مشروع قرار حول مخاطر التسلح الإسرائيلي

رحبت لجنة كبار المسؤولين العرب المعنية بالأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل باعتماد (معاهدة حظر الأسلحة النووية) باعتبارها إضافة مهمة لمنظومة نزع السلاح حيث تتسق مقاصدها مع السياسات العربية في هذا المجال، كما أعدتمشروع قرار بشأن الأمور الخاصة بالأسلحة النووية تحت عنوان (مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي) بهدف إبراز مخاطر القدرات النووية الإسرائيلية تمهيدا لرفعه الى اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده غد.

وعقدت اللجنة اليوم اجتماعها الـ(44) لمناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، حيث بحثت التحضير للدورة العادية الـ(61) للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية المقرر عقده في فيينا في الفترة من 18 الى 22 من شهر سبتمبر الجاري.

وتناول الاجتماع أيضا الإعداد المبكر للجنة التحضيرية الثانية لـ(مؤتمر الأطراف في معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لمراجعة المعاهدة عام 2015) المقرر أن تعقد اجتماعها في جنيف خلال الفترة من 23 ابريل الى 4 مايو 2018.

من جهة أخرى، أعدت اللجنة مشروع قرار بشأن الأمور الخاصة بالأسلحة النووية تحت عنوان (مخاطر التسلح الإسرائيلي على الأمن القومي العربي والسلام الدولي) بهدف إبراز مخاطر القدرات النووية الإسرائيلية تمهيدا لرفعه الى اجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده غد.

وترأس وفد دولة الكويت في الاجتماع الـ(44) للجنة كبار المسؤولين العرب سفير الكويت لدى النمسا ومندوبها لدى منظمات الأمم المتحدة في فيينا صادق معرفي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.