أهم الأخبارعربي و دولي

منظمتان دوليتان: المهاجرون واللاجئون لأوروبا يعانون من الانتهاكات الإنسانية

قالت منظمة الهجرة الدولية ومنظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الثلاثاء ان المهاجرين واللاجئين الى اوروبا يعانون من انتهاكات لحقوقهم الانسانية اذ اعلنت نسبة 77 في المئة منهم عن تعرضهم بشكل مباشر للايذاء والاستغلال.

جاء ذلك في تقرير صادر عن المنظمتين بعنوان (رحلات مروعة) والذي اظهر ان الأطفال والشباب من المهاجرين واللاجئين هم الاكثر عرضة للاستغلال والاتجار من البالغين.

ويستند التقرير الى شهادة 22 ألف مهاجر ولاجئ من بينهم 11 ألف طفل وشاب تمت مقابلتهم من قبل منظمة الهجرة الدولية.

وبدورها شددت المدير الإقليمي لليونيسف والمنسق الخاص لأزمة اللاجئين والمهاجرين في أوروبا أفشان خان في التقرير على ضرورة اتخاذ قادة الاتحاد الاوروبي حلول دائمة تشمل ضمان مسارات آمنة وقانونية للهجرة وانشاء ممرات حماية وايجاد بدائل لاحتجاز الاطفال المهاجرين.

من جهته قال المدير الإقليمي لأوروبا بمنظمة الهجرة الدولية يوجينيو أمبروزي في التقرير انه “بدون اقامة مسارات اكثر انتظاما للهجرة فان الاجراءات الاخرى ستكون غير فعالة نسبيا”.

ويدعو التقرير جميع الاطراف المعنية وبلدان العبور والمقصد والاتحادين الافريقي والاوروبي والمنظمات الدولية والوطنية الى اعطاء اولوية لاتخاذ سلسلة من الاجراءات تتضمن انشاء مسارات آمنة ومنتظمة للأطفال اثناء التنقل وتعزيز الخدمات الرامية الى حماية الاطفال المهاجرين واللاجئين والعمل عبر الحدود لمكافحة الاتجار والاستغلال والعنصرية والتمييز ضد جميع المهاجرين واللاجئين.

ووفقا للتقرير يدفع الشباب المهاجرون في المتوسط ما بين ألف وخمسة آلاف دولار امريكي للرحلة وغابا ما يصلون الى أوروبا وهم مدينون مما يعرضهم لمزيد من المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.