أهم الأخبارعربي و دولي

ألمانيا تدعو إلى عقد مباحثات مباشرة مع كوريا الشمالية

دعا وزير الخارجية الالماني سيغمار غابرييل اليوم الاثنين الى عقد مباحثات مباشرة مع كوريا الشمالية لايجاد حل لبرنامجها النووي الذي يثير حفيظة وقلق المجتمع الدولي.

وقال غابرييل في مقابلة حصرية مع الصحيفة الألمانية اليومية (بيلد) كلا من الولايات المتحدة وروسيا والصين الى الجلوس على طاولة واحدة لبحث ملف كوريا الشمالية وبحث سبل التوصل الى حل للأزمة.

وشدد على ضرورة تقديم رؤى مستقبلية وخطوات جريئة يتم من خلالها تقديم بدائل للبرنامج النووي للقيادة الكورية الشمالية.

وأعرب عن اعتقاده ان “زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون ليس مجنونا فهو يتعقب استراتيجية واضحة تتلخص في اعتقاده بأن امتلاك القنبلة النووية يضمن له البقاء لأن امتلاك السلاح النووي يعني عدم تجرؤ احد على مهاجمته”.

وعن العقوبات المفروضة على كوريا الشمالية قال غابرييل ان “العقوبات تحتاج الى الوقت لكي تثمر ونحن كنا شاهدين على ذلك في علاقاتنا مع ايران وبرنامجها النووي”.

وكانت الادارة الامريكية قد جددت في اليومين الماضيين تحذيراتها لحكومة كوريا الشمالية واكدت ان مهاجمة اي شريك لها تعني تدمير كوريا الشمالية بالكامل.

يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اتفق مع الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه امس الاحد على تشديد العقوبات ضد كوريا الشمالية ردا على اطلاق بيونغ يانغ الجمعة الماضي صاروخا باليستيا جديدا عبر الاراضي اليابانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.