أهم الأخبارعربي و دولي

فلسطين: إسرائيل تسعى إلى تكريس معادلة سياسية بالاستمرار في الاستيطان

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الاثنين إن اسرائيل تسعى الى تكريس معادلة سياسية بالاستمرار في الاستيطان وتهويد الارض الفلسطينية في ضوء استمرار الحراك الدولي والامريكي لاستئناف المفاوضات.

واكدت الخارجية في بيان رفض القيادة والشعب الفلسطيني لهذه المعادلة التي لايمكن ان تؤدي الى توفير الاجواء والمناخات المناسبة لاطلاق مفاوضات جدية بين الطرفين.

وجاء بيان الخارجية ردا على تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي افيغدور ليبرمان الذي ادلى به اثناء زيارته يوم امس منطقة الاغوار والبحر الميت واعتبر فيه الاستيطان في الضفة والاغوار السور الذي يحمي اسرائيل.

واوضح ليبرمان ان العمل جار على “اعداد خطة امنية شاملة” للضفة الغربية وهو ما اعتبرته الوزارة امتدادا لموجة من المواقف والتصريحات التصعيدية لعدد واسع من المسؤولين الاسرائيليين تسابقوا فيها بدعوات ضم الضفة الغربية وتطبيق القانون الاسرائيلي عليها.

وطالبت الوزارة المجتمع الدولي والدول كافة باتخاذ خطوات عاجلة واجراءات دولية كفيلة لضمان تطبيق القرارات الدولية ذات الصلة في مقدمتها القرار (181) بما يضمن قيام دولة فلسطين على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.

واكدت ان تجاهل المجتمع الدولي وحالة اللامبالاة التي تسيطر عليه تجاه التصعيد الاستيطاني يشجع اركان اليمين الحاكم في اسرائيل على مزيد من التمادي في تعميق الاستيطان وتهويد الارض الفلسطينية المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.