أهم الأخبارعربي و دولي

الحكومة الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة

طالبت حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني اليوم الثلاثاء المجتمع الدولي برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة بشكل فوري لتحسين الوضع الإنساني واستعادة الوحدة الوطنية للشعب الفلسطيني. وقال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود في تصريح صحفي عقب اجتماع الحكومة “نطالب المجتمع الدولي ببذل جهوده لرفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة في ظل الوضع المأساوي الذي يعيشه سكان القطاع”.

وثمن المحمود جهود جمهورية مصر العربية لاتمام ملف المصالحة الى جانب موقف حركة (حماس) وموافقتهم على مبادرة الرئيس الفلسطيني لإنهاء الانقسام.

وأوضح أن رئيس الوزراء طلب من أعضاء الحكومة اعداد تقارير كاملة لكافة الاحتياجات الأولية للمواطنين في قطاع غزة من أجل البدء بتنفيذها لرفع مستوى حياتهم واسنادهم موضحا ان الاجتماع ناقش أزمات عدة من بينها الكهرباء والمياه وإعادة الاعمار.

وأشار الى أنه تم تشكيل ثلاث لجان رئيسية من بينها لجنة خاصة (بالمعابر) وسيتم مناقشة اللجان بعد لقاءات حركتي (فتح) و (حماس) في القاهرة الأسبوع المقبل مؤكدا ان الحكومة ستقوم بالتنقل بين وزارات الوطن ولن تغادر قطاع غزة.

ورفع عشرات المتظاهرين شعارات امام مقر مجلس الوزراء للمطالبة بتحسين أووضاعهم الانسانية واعادة رواتب الموظفين المقطوعة خلال سنوات الانقسام وسط إجراءت أمنية مشددة بشوارع قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.