أهم الأخبارعربي و دولي

دمشق تطالب مجلس الأمن الدولي بـ”احترام” سيادة سوريا

طالبت سوريا اليوم الثلاثاء مجلس الامن الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته في حفظ السلم والامن الدوليين ووقف غارات طيران التحالف الدولي واحترام سيادتها والزام كل الدول بتطبيق القرارات الخاصة بمكافحة الارهاب.

وقالت وزارة الخارجية السورية في رسالتين وجهتهما الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي حسب ما نقلته وسائل الاعلام السورية الرسمية ان “الطيران الحربي للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية استهدف خلال اليومين الماضيين الاحياء السكنية في قرية بقرص فوقاني ومدينة البوكمال في محافظة دير الزور وعلى حي التوسعية السكني في مدينة الرقة”.

واضافت ان الغارات اسفرت عن مقتل 57 مدنيا معظمهم من الاطفال والنساء واصابة العشرات بجروح متفاوتة ووقوع اضرار مادية كبيرة بممتلكات الاهالي ومنازلهم معربة عن قلقها البالغ ازاء “صمت” المجتمع الدولي تجاه هذه الضربات.

واتهمت الولايات المتحدة بتوجيه بعض التنظيمات المسلحة في اشارة الى قوات سوريا الديمقراطية باعاقة تقدم الجيش السوري في دير الزور لمنعه من التقدم إلى المناطق التي يسيطر عليها تنظيم ما يسمى الدولة الاسلامية (داعش).

كما اعربت في الرسالتين عن استغرابها واستيائها من صمت الامم المتحدة وعدد كبير من الدول ازاء التفجير الذي استهدف قسم شرطة الميدان في مدينة دمشق امس واسفر عن مقتل عدد من الاشخاص واصابة اخرين بجروح ووقوع اضرار مادية كبيرة.

وذكرت ان سوريا تجدد مطالباتها بالحل الفوري للتحالف الدولي الذي قالت انه “غير شرعي” وتاسس دون طلب من الحكومة السورية وخارج اطار الامم المتحدة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.