أهم الأخباربلدي

المنفوحي: زيادة النسبة التجارية للجمعيات التعاونية لصالح أنشطة الشباب

كشف المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي عن سعي البلدية الى إدراج مشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة ضمن أنشطة الجمعيات التعاونية دعما لهم على ابراز كفاءاتهم التجارية. وقال المنفوحي في بيان صحفي اليوم السبت ان البلدية تعمل في إطار توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المتمثلة في ضرورة الاهتمام بقطاع الشباب باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية.

وذكر ان بلدية الكويت اقترحت على وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل زيادة النسبة التجارية للجمعيات التعاونية للأنشطة المختلفة على أن تخصص هذه الزيادة لصالح المستفيدين من الصندوق الوطني لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمقيدين في التأمينات الاجتماعية ضمن الباب الخامس. وأضاف المنفوحي انه تم اتاحة الفرصة وتهيئة الأجواء للكفاءات الوطنية الشابة في البلدية لكي تعمل وتجتهد الأمر الذي فجر طاقاتهم وإبداعاتهم فكانت لهم بصماتهم في العديد من المشروعات ومنها (برايح سالم) بالسالمية و(سوق إنجاز) بالري.

واوضح ان تخصيص المساحات للشباب في الجمعيات سيسهم في تحفيزهم على العمل الجاد المثمر ويجعلهم يعتمدون على أنفسهم في إدارة مشروعات خاصة بهم وعلى نحو يسهم في خلق فرص عمل حقيقية وبما يعلي من من شأن القطاع الخاص ويدعم الاقتصاد الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.