أهم الأخبارعربي و دولي

كوريا الجنوبية تتطلع إلى تعزيز التعاون مع “الناتو”

قال رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن، اليوم الخميس، إنه يتطلع إلى تعزيز العلاقات التعاونية بين كوريا الجنوبية ومنظمة حلف شمال الأطلسي(الناتو) كشريك عالمي.

وعبر مون أثناء لقائه مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، اليوم في القصر الرئاسي، عن رغبته في تعزيز التعاون العسكري بين الطرفين بشكل أكثر قوة، وأوضح أن الأوضاع الأمنية في شبه الجزيرة الكورية متوترة، وتتصاعد حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية والمناطق المحيطة بها، بسبب سلسلة من الاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وقدم مون تقديره وشكره إلى الناتو حول إصدارها بيانات إدانة إزاء استفزازات كوريا الشمالية العسكرية المتكررة، ومواصلة تأييد الموقف الكوري الجنوبي فيما يتعلق بالقضية النووية الكورية الجنوبية، وفقاً لوكالة “بونهاب”.

وذكر أنه تشارك في تأكيد ستولتنبرغ على أهمية الحل الدبلوماسي للقضة النووية الكورية الشمالية، في إشارة إلى مخاطر من التصادم العسكري، وقال مون إن “كوريا الجنوبية أشادت بقدرات الناتو على حماية الأمن والسلام في أوروبا”.

وبدوره قدم ستولتنبرغ بالنيابة عن الناتو، عن تقديره إلى مون حول جهوده للسلام في كوريا الجنوبية، والعلاقات التعاونية الوثيقة بين الناتو وكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.