أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية تؤكد تضامنها مع السعودية في مواجهة تحدياتها الخارجية

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابوالغيط اليوم الأربعاء تضامن الجامعة مع المملكة العربية السعودية في مواجهة التحديات الخارجية مستنكرا “حالة التصعيد غير المسبوق” التي تمارس ضدها.

وقال أبو الغيط في تصريح صحفي ردا على سؤال حول التدخلات الايرانية في الدول العربية ان هذه التدخلات “موضع رفض عربي وتعكس رغبة في اشاعة التوتر والاضطراب من أجل ممارسة الهيمنة على الآخرين وهذا أمر مستهجن ولن يقبل به أحد”.

واضاف أن “توسيع دائرة الصراع في اليمن أمر مؤسف وتقف وراءه أطراف معروفة تستهدف ليس فقط استمرار المواجهة في اليمن بل اشعال الأوضاع في المنطقة كلها”.

وأكد ابوالغيط أن الاستقرار الاقليمي لن يتحقق “الا عندما تعيد هذه الأطراف النظر بالكامل في سياساتها تجاه العرب وتقوم بمراجعة حقيقية للنهج الذي اتبعته في السنوات السابقة والذي يدخل المنطقة في دوامة من الصراع والاضطراب”.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلنت السبت الماضي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه العاصمة السعودية الرياض وتدميره في منطقة غير ماهولة بالسكان شمال شرق مطار الملك خالد الدولي بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.