أهم الأخبارعربي و دولي

مصر: ملتزمون بحماية حقوق الانسان رغم تحديات الارهاب

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الخميس التزام بلاده بحماية حقوق الانسان وتعزيزها والاستمرار في ذلك “رغم تحديات مكافحة الارهاب والضغوط الاقتصادية”.

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية المصرية عقب لقاء عقده شكري مع نظيره الفرنسي جان ايف لودريان على هامش فعاليات (منتدى شباب العالم) في شرم الشيخ لبحث عدد من الملفات الاقليمية في اطار عملية التنسيق والتشاور بين البلدين.

وأضاف البيان أن الجانبين بحثا ستقبل التعامل مع الأزمة الليبية مؤكدين أهمية ايجاد حل سياسي نهائي وعاجل لها وأهمية دعم دور الأمم المتحدة في رعاية العملية السياسية ودور دول جوار ليبيا في مساعدة الأطراف الليبية على بناء التوافق الوطني المطلوب.

وأشار الى ان شكري استعرض جهود بلاده “المتواصلة” لدعم بناء التوافق الوطني الليبي والمساعدة في توحيد الجيش الوطني مشددا على ضرورة ألا يتسبب الاهتمام بالعملية السياسية بليبيا في الانصراف عن الأبعاد الأمنية “لاسيما المتصلة بمكافحة الارهاب”.

وذكر البيان أن المباحثات تناولت ايضا الوضع في العراق وجهود دعم المسار التفاوضي في سوريا فضلا عن بحث مستقبل عملية السلام في ضوء اتفاق المصالحة بين حركتي (فتح) و(حماس).

ونقل البيان عن الوزير الفرنسي تأكيده دعم بلاده لمصر في حربها ضد الارهاب مشددا على اعتزام باريس تعزيز الجهود المشتركة في التصدي للارهاب بمنطقة الشرق الأوسط.

وأثنى الوزير الفرنسي على نجاح (منتدى شباب العالم) وتنوع الموضوعات التي تناولتها الجلسات المختلفة معتبرا أن المنتدى بمثابة منبر مفتوح أتاح لشباب العالم المجال لتبادل الرؤى والأفكار حول الموضوعات والقضايا المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.