أهم الأخبارعربي و دولي

استراليا تدين التجربة الصاروخية الاخيرة لكوريا الشمالية

دانت السلطات الاسترالية اليوم الاربعاء بأشد العبارات إطلاق كوريا الشمالية صاروخ باليستي عابر للقارات من مدينة (بيونغ سونغ) في إقليم (بيونغ آن) جنوب غرب كوريا الشمالية.

ووصفت وزارة الخارجية الاسترالية في بيان اطلاق الصواريخ الباليستية ب”التهديد غير المقبول” للسلام والاستقرار العالميين مؤكدا دور استراليا النشط في الحملة الدولية لفرض ضغوط اقتصادية ودبلوماسية قصوى على كوريا الشمالية.

من جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب في تصريحات صحفية عن فرض عقوبات مستقلة على 11 شخصا و9 كيانات بسبب ارتباطهم ببرامج كوريا الشمالية للأسلحة غير المشروعة أو استهانتهم بقرارات مجلس الأمن الدولي.

ودعت السلطات الاسترالية المجتمع الدولي لاسيما الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن الى تنفيذ العقوبات التي فرضها المجلس في أقرب وقت ممكن للضغط على بيونغ يانغ وإرغامها على العودة إلى طاولة المفاوضات.

وأكدت مواصلة استراليا العمل عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان والصين لإظهار هذا النظام الصعب بأنه معزول تماما وأن طريقه الحالي غير مقبول.

وكانت كوريا الشمالية قالت في وقت سابق اليوم الاربعاء أنها حققت “هدفها التاريخي” بأن تصبح دولة نووية بعد إطلاق الصاروخ العابر للقارات والذي يمكن أن يستهدف “القارة الأمريكية برمتها”.

وحلق الصاروخ لمسافة 950 كيلومترا لمدة 53 دقيقة في حين وصل إلى ارتفاع 4475 كيلومترا قبل أن يتحطم في البحر قبالة اليابان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.