أهم الأخبارعربي و دولي

“التعاون الإسلامي” تعلن انطلاق مؤتمر “النخب” التمهيدي للمصالحة العراقية الاثنين المقبل

أعلنت منظمة التعاون الاسلامي اليوم السبت ان اعمال مؤتمر النخب العراقية ستبدأ بعد غد الاثنين في بغداد بتنظيم مشترك من المنظمة ووزارة الخارجية العراقية ولجنة المصالحة.

وقالت المنظمة في بيان ان مؤتمر النخب سيمهد لإقامة مؤتمر المصالحة الوطنية العراقية في مرحلة تحدد لاحقا بناء على مبادرة المنظمة التي ترمي الى تعزيز جهود الحكومة العراقية في بث الاستقرار وتعزيز الوحدة العراقية والمضي في مصالحة وطنية جامعة خاصة بعد استكمال تحرير الاراضي العراقية من العناصر الارهابية.

واضافت ان المؤتمر سيتناول جملة من وجهات النظر ورؤى المصالحة لدى المثقفين العراقيين باختلاف اطيافهم بغية اثراء الآراء السياسية في نقاشات المصالحة الوطنية بوصفه تمهيدا واضافة نوعية ومتنوعة لرؤى الساسة في مؤتمر المصالحة الوطنية الشامل.

واشارت المنظمة الى ان مؤتمر النخب سيبحث في ست جلسات على مدى يومين متعاقبين محاور عدة من بينها طبيعة الأزمة العراقية والخطاب الديني وتأثيراته البنيوية على قيم التعايش والتسامح وقبول الآخر.

وأوضحت ان المؤتمر سيسلط الضوء على مكونات الهوية الوطنية اضافة الى محاور العنف والإرهاب والتمييز والكراهية والمصالحة المجتمعية الوطنية واشتراطات تحقيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.