أهم الأخبارعربي و دولي

الجامعة العربية: حريصون على نشر الثقافة القانونية بالدول العربية

أكدت جامعة الدول العربية اليوم السبت حرصها على نشر الثقافة القانونية والوعي القانوني في الدول العربية مؤكده انها تسعى لابرام اتفاقات عربية في كافة المجالات.

جاء ذلك في كلمة للامين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط القاها نيابة عنه الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون القانونية بالجامعة العربية السفير فاضل جواد خلال افتتاح اعمال منتدى “اشكاليات الوعي القانوني للمواطن العربي”.

واشار الى انشاء الجامعة للمركز العربي للبحوث القانونية الذي يعد من أبرز اهدافه تنسيق التعاون بين الدول العربية في المجال القانوني والبحث العلمي في مجال الشريعة والقانون وتوحيد التشريعات العربية.

وأكد ان الجامعة العربية تهتم بكل ما من شأنه تنمية الثقافة القانونية وبالوعي القانوني بالدول العربية.

بدوره أكد رئيس المركز العربي للوعي بالقانون الدكتور خالد القاضي في كلمه له ضرورة تكامل كل الجهود بين مختلف فئات الاوطان العربية لمواجهة ما يهددها من جهل بالثقافة القانونية والعلاقة الوثيقة لهذه المواجهة بالحفاظ على الهوية العربية.

وشدد على ضرورة بحث كيفية تنمية الثقافة القانونية للمواطنين وترسيخ الولاء والانتماء للعلم والوطن.

ويهدف المنتدى الى بحث حلول لاشكاليات تنمية الوعي بالثقافة القانونية وذلك لجميع فئات وأعمال المواطنين غير المختصين بالقانون وكذلك خلق قنوات اتصال دائمة بين كافة الأطراف المعنية بتنمية ثقافة الوعي بالقانون سواء على المستوى المحلي أو الاقليمي أو الدولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.