أهم الأخبارعربي و دولي

اصابة 50 شخصا في احتجاجات بكردستان العراق

اصيب مالايقل عن 50 شخصا اليوم الثلاثاء في اعمال عنف اعقبت مظاهرات اندلعت في عدد من مدن اقليم كردستان العراق للمطالبة بتحسين احوال المعيشة.

وقالت حكومة اقليم كردستان في بيان ان التظاهر “حق شرعي” للمواطنين وتدافع عنه دائما لكنها تنظر بقلق الى الممارسات البعيدة عن المدنية والى العنف الذي استخدم اليوم في عدد من مدن وبلدات كردستان وبالاخص التي حدثت ضمن حدود محافظة السليمانية.

واضافت ان عددا من الدوائر الحكومية والمقرات الحزبية جرى استهدافها وادى ذلك الى اصابة عدد من الاشخاص والحاق الاضرار باملاك واموال المواطنين.

وأوضحت ان “التظاهرات السلمية والمدنية للمطالبة بالحقوق ضمن اطار القانون ممارسة ديمقراطية مسموح بها تماما بيد ان استغلال هذه الحقوق والمطالب للمواطنين لممارسة العنف والحاق الاضرار باملاك واموال المواطنين في هذا الظرف لا يعود بالفائدة على اي احد عدا اعداء كردستان لذا لا يمكن القبول به قطعا”.

كما وجهت هيئة رئاسة برلمان إقليم كردستان الثلاثاء رسالة الى المتظاهرين أعلنت فيها دعمها لحقوقهم داعية إياهم الى الابتعاد عن اعمال العنف وتجنب حرق الدوائر الخدمية والمؤسسات الحكومية.

وقالت في بيان ان الدوائر والمؤسسات هي ملك عام للجميع وتقدم الخدمات للشعب والمتضرر الوحيد من حرقها الشعب نفسه.

وكانت التظاهرات والاحتجاجات اجتاحت محافظة السليمانية والمناطق المحيطة متسببة باحراق مقرات حزبية وحكومية وامنية واندلاع مواجهات مع القوات الأمنية وقوع إصابات من الجانبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.