أهم الأخبارعربي و دولي

طهران: مقتل 4 اشخاص في احتجاجات بمدينة “دورود” الايرانية

قالت السلطات المحلية الايرانية اليوم الاثنين ان اربعة اشخاص قتلوا حتى الآن في الاحداث الاحتجاجية التي شهدتها مدينة (دورود) بمحافظة لرستان غرب البلاد خلال الايام الاخيرة.

ونقلت وسائل الاعلام الايرانية عن حاكم مدينة (دورود) ماشاء الله نعمتي قوله ان “شخصين قتلا واصيب ستة آخرون بجروح في اليوم الاول من الاضطرابات في حين دهست سيارة تابعة لدائرة الاطفاء تم الاستيلاء عليها من قبل المشاغبين رجل وصبي يتراوح عمره ما بين 12 الى 15 عاما”.

واضاف نعمتي ان القوات الامنية دعت المواطنين الى الهدوء وتعاملت “برحابة صدر” معهم فيما اصيب بعض افرادها والحق الضرر بالممتلكات العامة والاماكن الدينية والمصارف في المدينة خلال هذه الاحتجاجات.

من جانبه قال المساعد السياسي والامني لمحافظ (لرستان) حبيب الله خجسته بور في تصريح مماثل ان المواجهات استمرت مساء امس في بعض مدن المحافظة الا ان الاجواء في الوقت الحاضر هادئة.

واوضح خجسته بور ان مدن (نور اباد) و(دورود) و(خرم اباد) شهدت مساء امس مواجهات واضطرابات امنية بين المحتجين والشرطة اسفرت عن وقوع بعض الاصابات والاعتقالات.

وشهدت بعض المدن الايرانية خلال الايام الماضية تجمعات غير مرخصة من قبل المواطنين احتجاجا على الوضع الاقتصادي والغلاء المعيشي تخللتها شعارات مناهضة للحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.