أهم الأخبارعربي و دولي

وزير الدفاع : فخورون بقواتنا المشاركة في عملية “إعادة الأمل”

أعرب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح اليوم الخميس عن فخره واعتزازه برجال الجيش الكويتي البواسل المشاركين في عملية (إعادة الأمل).

جاء ذلك في بيان صادر عن مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بوزارة الدفاع عقب الزيارة التي قام بها الشيخ ناصر صباح الأحمد إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة لتفقد القوات الكويتية المشاركة في عملية (إعادة الأمل) والاطمئنان عليها.
وقال الشيخ ناصر صباح الأحمد وفقا للبيان إنه تربطنا مع المملكة العربية السعودية الشقيقة روابط تضرب بجذورها في عمق التاريخ المشترك للبلدين من رابطة الدم والأخوة والمصير المشترك.

وأضاف أن دور القوات الكويتية في عملية إعادة الأمل ما هو إلا استكمال لدورها التاريخي في مساندة ومشاركة إخوانها في منطقة الخليج والمنطقة العربية مؤكدا أن واجبنا تجاه المملكة هو واجبنا تجاه وطننا الكويت.

ونقل للقوات المشاركة تحيات وتقدير حضرة صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وحسب البيان فقد كان في استقبال الشيخ ناصر صباح الأحمد لحظة وصوله إلى قطاع العمليات الأول في منطقة (جازان) سفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشقيقة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح ورئيس هيئة الركن بالقوات المشتركة ونائب قائد القوات البرية السعودية اللواء ركن طيار أحمد الشهري.
كما كان في استقباله قائد قوة جيزان اللواء ركن محمد القحطاني والملحق العسكري الكويتي لدى المملكة العميد الركن محمد الفرحان وعدد من ضباط القوة الكويتية المشاركة.
واستمع إلى كلمة ألقاها آمر قوة الواجب المقدم ركن موسى العنزي ثمن خلالها اهتمامه بأبنائه العسكريين المشاركين في عملية (إعادة الأمل) كما استعرض خلالها الدور والمهام التي يقوم بها رجال القوات الكويتية مع أشقائهم في قوات التحالف جنبا إلى جنب.

وتوجه الشيخ ناصر صباح الأحمد بعد ذلك إلى قطاع العمليات الثاني في منطقة (خميس مشيط) حيث كان في استقباله قائد المنطقة الجنوبية اللواء ركن عبدالله القفاري و قائد قاعدة الملك خالد الجوية بالقطاع الجنوبي اللواء ركن طيار سليمان الفايز وعدد من ضباط القوة الجوية الكويتية المشاركة.

واستمع من آمر قوة الواجب العقيد ركن طيار أوس الملا إلى إيجاز مبسط حول الواجبات والمهام التي تقوم بها القوة الجوية المشاركة.

ورافق الشيخ ناصر صباح الأحمد خلال زيارته آمر القوة البرية اللواء ركن خالد صالح الصباح وآمر القوة الجوية اللواء ركن عبدالله الفودري ورئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء اللواء ركن وليد السردي ومدير الاستخبارات العسكرية العميد ركن فهد الطريجي.

وعاد الشيخ ناصر صباح الأحمد إلى البلاد مساء اليوم حيث كان في استقباله وكيل وزارة الدفاع الشيخ أحمد منصور الأحمد الصباح ورئيس هيئة الخدمة الوطنية العسكرية اللواء إبراهيم العميري وعدد من كبار الضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.