أهم الأخبارعربي و دولي

مقاتلات تركية تقصف نقطة مراقبة لحزب الاتحاد الديمقراطي في “عفرين” السورية

قالت وسائل اعلام محلية اليوم السبت ان مقاتلات تركية قصفت نقطة مراقبة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي في مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.

وذكرت وكالة (أناضول) التركية للأنباء ان أصوات انفجارات سمعت بعد عبور السلاح الجوي التركي من بلدتي (ريحانلي) و(قرقخان) بمدينة (هطاي) الى الحدود السورية.

واضافت ان وحدات من الجيش السوري الحر بدأت بالدخول الى المناطق الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي في (عفرين).

يأتي ذلك في وقت وصلت فيه تعزيزات عسكرية جديدة إلى الوحدات العسكرية التركية الموجودة في مدينة (هطاي) على الحدود مع سوريا.

واوضحت (اناضول) أن التعزيزات تضم مركبات وآليات عسكرية وتهدف الى مساندة الوحدات التركية المنتشرة في قضائي (قريقخان) و(حاسة) في (هطاي).

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أعلن في وقت سابق اليوم ان العملية العسكرية للجيش التركي في مدينة (عفرين) السورية انطلقت “بشكل فعلي” مؤكدا أنه ستتبعها عملية أخرى في (منبج) المجاورة.

واعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي أمس الجمعة ان بلاده ستنفذ عملية عسكرية في (عفرين) بعد اعلان قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة انشاء قوة تدريب حدودية أمنية قوامها 30 ألف عنصر في مناطق واقعة شمال سوريا على الحدود مع تركيا والعراق والتي يسيطر عليها حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.