أهم الأخبارعربي و دولي

تواصل العمليات العسكرية في عفرين بريف حلب الشمالي الغربي

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم الثلاثاء ان العمليات العسكرية في منطقة (عفرين) بريف حلب الشمالي الغربي تواصلت لليوم الرابع على التوالي. ورصد المرصد استمرار الاشتباكات العنيفة بين قوات سوريا الديمقراطية من جانب والقوات التركية وفصائل الجيش السوري الحر العاملة في عملية (غصن الزيتون).

وبالتزامن مع استمرار عمليات القصف المدفعي والصاروخي من قبل القوات التركية على اماكن متفرقة في (عفرين) تحاول القوات التركية تحقيق تقدم في المنطقة والسيطرة على قراها الحدودية مما يتيح لها التوغل بعمق في المنطقة.

وكان المرصد السوري قد وثق مقتل 25 عنصرا من مقاتلي فصائل الجيش السوري الحر بالاضافة الى جندي من القوات التركية في اثناء العملية خلال الايام الثلاثة الماضية فيما لا تزال هناك سبع جثث في المناطق التي تتواصل فيها المعارك مجهولة الهوية فيما قتل 26 على الاقل من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية في القصف والاشتباكات.

كما وثق مقتل 24 مدنيا بينهم ستة اطفال وسيدة جراء قصف القوات التركية وطائراتها الحربية لمنطقة (عفرين) و(جلبرة) و(مريمين).

وعلى جبهة (الحسكة) شمال شرق سوريا لفت المرصد الى ان القوات التركية بدأت صباح اليوم بقصف استهدف منطقة (الهلالية) في اطراف مدينة (القامشلي) الحدودية مع تركيا ما ادى الى اصابة طفلين جراء سقوط قذائف اعقبها اطلاق نار من قبل قوات سوريا الديمقراطية على الجانب التركي دون ورود معلومات عن تسببها بسقوط خسائر بشرية.

وكانت اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة جرت بين مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية من جهة والقوات التركية من جهة اخرى على الحدود السورية – التركية في منطقة (رأس العين) التي تعد اول اشتباكات بين الجانبين منذ بدء عمليات (غصن الزيتون).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.