أهم الأخبارعربي و دولي

واشنطن: القوات الصومالية قتلت فتية في عملياتها ضد حركة الشباب

قالت القيادة العسكرية الأمريكية في أفريقيا (أفريكوم) أمس الأربعاء، إن القوات الأمريكية العاملة في الصومال شاركت في مهمة قتلت خلالها القوات الصومالية مسلحين يبدو أن أعمارهم لا تتجاوز الـ 18.

وفي 18 يناير(كانون الثاني) الجاري، شاركت قوات أمريكية بمهمة استشارية في عملية للقوات الصومالية في منطقة شبيلي السفلى على مركز للتعليم العقائدي لحركة الشباب الإسلامية المرتبطة بتنظيم القاعدة.

وقالت القيادة الأمريكية في بيان “خلال المهمة واجهت قوات الأمن الوطنية الصومالية نيراناً معادية، وردت القوات الصومالية دفاعاً عن النفس”، وأضافت أنه “وفي المعركة التي تلت ذلك قتل 5 مقاتلين أعداء وجرح 6 آخرون”، موضحة أن بعض الذين قتلوا يبدو عليهم أن أعمارهم لا تتجاوز الـ 18 ولم تذكر القيادة الأمريكية أي تفاصيل إضافية.

وفي نهاية العملية استعادت القوات الصومالية 30 طفلاً ذكراً من المركز، وقالت القيادة الأمريكية في البيان ندعم حكومة الصومال الفدرالية واليونيسف (صندوق الأمم المتحدة للطفولة) لجمع هؤلاء الأطفال بعائلاتهم، وأكد مسؤولون أن القوات الأمريكية لم تستخدم أسلحتها في الاشتباك.

وتشن حركة الشباب منذ 2007 هجمات لإسقاط الحكومات المدعومة دولياً في مقديشو، وغالباً ما تستهدف الجيش والمراكز الحكومية وأهداف مدنية، وسجلت الهجمات الأمريكية في الصومال ازدياداً خلال العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.