أهم الأخبارعربي و دولي

أنقرة وواشنطن تتفقان على التنسيق الوثيق لمنع سوء التفاهم في سوريا

قالت مصادر بالرئاسة التركية اليوم السبت ان انقرة وواشنطن اتفقتا على “التنسيق الوثيق لمنع سوء التفاهم” حول القضايا المتعلقة بسوريا.

ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر قولها ان المتحدث باسم الرئاسة التركية ابراهيم كالين ومستشار الامن القومي الامريكي هربرت ماكماستر بحثا في اتصال هاتفي عملية (غصن الزيتون) العسكرية التركية في مدينة (عفرين) شمال غرب سوريا وعملية الانتقال السياسي في البلاد.

واضافت ان الجانبين اكدا ضرورة وقف تزويد حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية بالاسلحة مع الاخذ بعين الاعتبار المخاوف الامنية المشروعة لتركيا.

واشارت المصادر الى ان الطرفين شددا على اهمية الشراكة بين تركيا والولايات المتحدة باعتبارهما حليفين في حلف شمال الاطلسي (ناتو) وتطوير علاقاتهما على جميع المستويات وفقا للمصالح والاحترام المتبادلين.

وتشن القوات التركية منذ السبت الماضي عملية عسكرية في (عفرين) الخاضعة لسيطرة حزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات الحماية الشعبية اللتين تصنفهما تركيا منظمتين “ارهابيتين” بينما تعتبرهما الولايات المتحدة حليفين في الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.