أهم الأخبارعربي و دولي

الغانم: سمو أمير البلاد “أصل استراتيجي للكويت”

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم اليوم الأحد إن الكويتيين لا يتعاملون مع سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد كونه رأسا للدولة وأبا للسلطات فقط بل باعتباره “جذرا سياسيا وأصلا استراتيجيا للكويت”.

وأضاف الغانم في بيان صحفي بمناسبة الذكرى ال 12 لتولي حضرة صاحب السمو أمير البلاد مقاليد الحكم في البلاد التي تصادف غدا الاثنين أن “الأمم الحية تحتفي برموزها وتقدرها وتبجلها انطلاقا من حقيقة أن بعض القامات الوطنية تتكئ على مخزون ضخم من التجربة والحنكة والحكمة وفطرة الحكم الرشيد وهذا ما ينطبق على مسيرة سموه الحافلة بالتجارب وما تمخضت عنه من تراكم الخبرات وحدس اتخاذ القرارات المصيرية في وقت يكون فيه الغموض الاستراتيجي سيد الموقف”.

وتابع أن “من لا يشكر الناس لا يشكر الله والشكر والعرفان والامتنان لسمو الأمير واجب واستحقاق هنا نظير ما قدمه ويقدمه لبلده وشعبه”.

وأكد أنه “واجب علينا أن نعين سموه ونؤازره خاصة عند مفترقات الطرق السياسية التي تخوضها المنطقة خليجيا وعربيا والعون يتمثل هنا في تفهم أولويات الوطن ومصالحه العليا خاصة على مستوى أمن الكويت الاستراتيجي”.

واختتم الغانم بيانه قائلا “نسأل الله جلت قدرته أن يسبغ على سمو أمير البلاد نعمة الصحة والعافية وأن يسدد خطاه في رحلته الطويلة والمنهكة في العمل على حفظ مصالح الوطن والمواطنين انه سميع مجيب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.